إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

وزير التجارة في نظام الأسد: أنا أوقّع على القرارات فقط !

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حكومة اﻷسد، طلال البرازي، عدم مسؤوليته عن ارتفاع أسعار المحروقات في مناطق سيطرة النظام السوري رداً على حالة الاستياء الواسعة وإلقاء اللوم على أعضاء الحكومة.
ويلعب كافة المسؤولون في نظام الأسد بمن فيهم الوزراء أدوارا هامشية هي أقرب لتنفيذ التعليمات العليا التي تأتي من رأس النظام ومخابراته والمتنفذين فيه إلا أن إعلام النظام يحملهم بشكل غير مباشر مسؤولية تدهور الأوضاع العامة.
وقال برازي في حديث هامشي خلال اجتماعه مع أعضاء “اتحاد غرف التجارة السورية”: “لست أنا من أرفع السعر، أنا أوقّع القرار فقط، لكننا شركاء مع الجهات الأخرى باتخاذ القرار، وشركاء بالمسبات أيضا”.
ويناقش وزير التجارة حاليا المرسوم 8 الصادر من بشار الأسد والخاص “بحماية المستهلك” وهو في مضمونه تشديد للعقوبات على التجار والمواطنين وإلزامهم بالأسعار المنفصلة عن الواقع والتي يحاول النظام فرضها بالقوة فضلا عن سعر الصرف “الرسمي”.
وكان نظام الأسد قد رفع منذ أيام سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) إلى 2,500 ليرة، سبق ذلك بشهر واحد فقط رفع مماثل للسعر فيما تبقى الرواتب والأجور على حالها.

زر الذهاب إلى الأعلى