فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

وزير الخارجية السعودي يُحرج مسؤولاً أوروبياً علّق على تدمير الروس لمدينة حلب

وزير الخارجية السعودي يُحرج مسؤولاً أوروبياً علّق على تدمير الروس لمدينة حلب

انتقد وزير خارجية المملكة العربية السعودية، فيصل بن فرحان، الموقف الأوروبي السلبي تجاه مدينة حلب، في الشمال السوري، وتركها وحيدة أمام الآلة العسكرية الروسية واﻹيرانية، فيما تمّ اتخاذ موقف مختلف بشأن أوكرانيا.

وكان المفوض الأوروبي جوزيب بوريل، قد حذّر خلال كلمته بمنتدى الدوحة الـ20، من تكرار مأساة حلب في مدينة ماريوبول جنوب شرقي أوكرانيا، والتي تتعرض للقصف والحصار من قبل الروس.

وقال وزير الخارجية السعودي مقاطعاً بوريل: “سأحاول أن أتكلم باختصار، اتفق مع النقطة التي طرحها الشيخ محمد، لقد ذكر المفوض الأوروبي بأن ماريوبل تعتبر بمثابة حلب بالنسبة لأوروبا..حسنا، حلب هي حلب بالنسبة لنا..ولكن المشكلة هي ذلك”.

في حين قال المفوض الأوروبي: ” لكننا لسنا من فعل ذلك بحلب..ليس الأوروبيون”، ليكمل الأمير فيصل بن فرحان قائلا: “أتفهم ذلك..لكن القضية.. تفاعل المجتمع الدولي والطرق التي كان من الممكن أن يكون فيها فعالا في الأزمتين مختلف تماما بين الآن وحينها”.

وأضاف: “المشكلة هنا تكمن بالاختلاف والحديث عن الوحدة.. ولكن أعتقد أنه يجب أن يكون هناك حوار أفضل مع بقية المجتمع وقلت أن هناك نوع من المعارضة في الجمعية العمومية، ذلك ليس بسبب روابط روسيا بالضرورة ولكن بسبب عدم حدوث حوار ناجح بما فيه الكفاية”.

وكانت السعودية قد دعت إلى إنهاء الحرب في أوكرانيا واعتماد الطرق الدبلوماسية للحل، محافظة على موقف متوسط بين روسيا والدول الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى