سوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلب

وزير الخارجية المصري يدعو لإخراج تركيا من سوريا ويصفها بالمحتلة

دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى إخراج القوات التركية من الشمال السوري وتحقيق الحل السياسي مع “المعارضة الوطنية”.
وقال شكري إن “خروج جميع القوات الأجنبية من سوريا وفي مقدمتها الاحتلال التركي أمر ضروري لحل الأزمة، من خلال فتح المسار للحل السياسي”.
وأشار شكري إلى ضرورة دحر ما أسماها “التنظيمات الإرهابية التى تسعى إلى تدمير سوريا والدول العربية” دون تسميتها.
وأضاف في كلمته أمام أعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية أن “الأزمة السورية منذ 10 سنوات تدور فى حلقة مفرغة والشعب السوري وحده هو من يدفع هذا الثمن، دون تفاؤل لمستقبل قريب يشهد انفراجة للأزمة”.
واعتبر الوزير المصري أن عودة سوريا (نظام الأسد) إلى “الحاضنة العربية كدولة فعالة ومستقرة” أمر حيوي من أجل صيانة الأمن القومى العربي.
ودعا شكري “سوريا” (نظام الأسد) إلى “إظهار إرادة بشكل عملي نحو الحل السياسي على قرارات واستيعاب المعارضة “الوطنية السياسية” وتخفيف حدة النزاع للخروج من أتون الحرب المستمرة إلى بر الأمان”.
يذكر أن النظام المصري يعتبر الفصائل العسكرية المناهضة لنظام الأسد إرهابية ويتعامل مع الأخير كجهة شرعية تمثل سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى