هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

وزير دفاع السويد يبحث مع زعيم ميليشيات “قسد” ملف الدعم الغربي لها

وكالة ثقة
التقى وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست عبر الفيديو مع القائد العام لميليشيات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي وبحث معه ملف الدعم الغربي للميليشيات.
وقالت وكالة “هاوار” المقربة من قسد إن اللقاء تناول ما أسمته “الحرب على الإرهاب” واستمرار العمليات ضد تنظيم داعش الذي “لا يزال تأثيره مستمراً في المنطقة والعالم”، إضافة لقضايا المخيمات و”إعادة تنمية المنطقة”.
ووفقا للمصدر فقد بحث اللقاء أيضا دعم ميليشيات “قسد” و”الإدارة الذاتية” التابعة لها شمال شرقي سوريا حيث قال وزير الدفاع السويدي: إنه ” يجب على التحالف الدولي العمل بشكل حثيث للتوصل إلى صيغ جديدة تثمر عن نتائج أفضل”.
وأشار – بحسب الوكالة – إلى أهمية “إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير الحياة الآمنة والكريمة للسكان، بما سيساهم بشكل كبير في إنهاء تنظيم داعش”.
واعتبر “عبدي” أنّ حكومة السويد تواصل دعمها للحلول لمنطقة شمال وشرق سوريا، مبدياً رغبته في استمرار العمل معها المجالات الأمنية والعسكرية كما أشار لضرورة التوصل إلى “حل طويل الأمد يخدم استقرار المنطقة وسكانها بما يتضمن دعم المشاريع الخدمية للحد من تأثير خلايا داعش”.
يذكر أن الميليشيات تتحدث بشكل دائم عن وجود خلايا تابعة لداعش وتبرر من خلال ذلك عملياتها ومداهماتها للقرى والبلدات كما تحاول استمالة دول التحالف لدعمها ماليا تحت شعار إعادة إعمار المنطقة لمنع استغلال التنظيم لحالة الفقر وانعدام الخدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى