فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

“وصل صوتك “برنامج في تيك توك يسلط الضوء على معاناة السوريين

“وصل صوتك “برنامج في تيك توك يسلط الضوء على معاناة السوريين

وكالة ثقة

أطلق ناشطون سوريين فكرة برنامج (وصّل صوتك) وهو مبادرة شبابية لسوريين مقيمين في تركيا.

وبحسب صحيفة “حبر” قال الناشط الثوري والإعلامي (فراس حريتاني أبو الخطاب): أن الفكرة بالعموم بدأت بحوار بيني وبين أحد الأصدقاء (عدنان الحسين) عن هموم وأوجاع السوريين في بلاد المهجر وخاصة تركيا، وعن السوريين ومعاناتهم في الداخل السوري، وقمنا بوضع خطوات للبدء بالعمل على منصة تيكتوك.

وأضاف: البرنامج بسيط بأدوات بسيطة وخبرات متواضعة وعلى منصة غير اعتيادية، نحاول من خلاله توجيه رسائل عامة وتناول كل ما يهم السوريين في الداخل السوري وفي بلاد المهجر، وهي محاولة كمثيلاتها السابقات لإيصال صوت الناس، ونسأل الله أن تجد هذه المحاولة آذانًا صاغية، ويعدُّ الوجود أكبر دعم للبرنامج من أجل استمراريته وتطويره بالشكل المطلوب”.

وعن اختيار منصة تيك قال حريتاني: “لأنه من الممكن أن يصل عبرها الصوت بشكل أكبر، ونستطيع من خلالها استقطاب أشخاص مهتمين بالمواضيع الجادة بشكل أكبر من أجل الوصول للهدف المنشود #وصل_صوتك، وريثما تترتب الأمور سنكون على كل المنصات مع هوية بصرية جديدة بإذن الله وبشكل احترافي كامل”.

وعن فكرة تقديم هدايا بسيطة بنهاية البث قال: “الفكرة لجذب أكبر جمهور يبقى معنا لآخر البث حتى نوجه الرسائل المهمة لكل موضوع نعالجه، ونعمل على كسب ثقة الجمهور بإرسال الهدايا عبر الشحن لكل ولاية تركية، حتى أننا أرسلنا هدية من خلال شخص مقيم بألمانيا لإحدى الأخوات الرابحات معنا بالسحب، وهناك من ساهم بتقديم هدايا مميزة”

ووجَّه مقدّم البرنامج فراس حريتاني رسالةً لجميع من يهمه أمر السوريين قال فيها: علينا جميعًا أن نتحمل المسؤولية تجاه الشعب الذي هُجّر في أصقاع الأرض وفقد ما فقد من مال وأرض ودماء، ففي الداخل مع دخول كل شتاء تعود أزمة المخيمات واحتياجات قاطنيها التي تحتاج لدول تسدّها، وفي بلدان المهجر يعاني السوريون من حملات مغرضة كل فترة وعنصرية أحيانًا كمثال مخيمات لبنان وأحداث أنقرة الأخيرة وغيرها الكثير.

المصدر: صحيفة حبر

زر الذهاب إلى الأعلى