الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروباالأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تصاعد العنف في شمال غرب سورياالجيش الإسرائيلي يحقق في مقتل يحيى السنوار.. تعرّف عليهأزمة محروقات حادة تتسبب في غياب المعلمين وتعطيل 40 مدرسة بريف حماةما تفاصيل توغل إسرائيل في القنيطرة؟الرائد جميل الصالح: جيش العزة على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات الكبرى المقبلةإضراب عام في منبج احتجاجاً على مناهج قسد الدراسية وانتهاكاتها بحق الأهاليبالفيديو.. حركة نور الدين الزنكي تُسدد ضربة موجعة للميليشيات الإيرانية غرب حلبفيديو صادم.. عصابة لبنانية تختطف شاباً سورياً وتطلب فدية 50 ألف دولارللحديث عن مصير إدلب.. روسيا تُحضّر للاجتماع الـ22 ضمن مسار أستانةأين حكومة عبد الرحمن مصطفى المؤقتة؟ النازحون عند عون الدادات بلا أمان!تهديد رسمي من إيران إلى حركة نور الدين زنكي والجبهة الشامية وتحرير الشام.. ماذا جاء فيه؟صورة | وفاة مفاجئة لقائد الطائرة التركية أثناء الرحلة

وفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

لقي الشاب السوري جهاد موسى الضبعان وزوجته وطفليهما مصرعهم غرقًا في البحر المتوسط قبالة شواطئ ليبيا، وذلك خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا بحثًا عن حياة أفضل.

وفي التفاصيل، شهدت شواطئ ليبيا حادثة غرق مأساوية أودت بحياة الشاب السوري جهاد موسى رفعات الضبعان وزوجته، التي هي ابنة عمه خالد رفعات الضبعان، وطفليهما، أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا.

جهاد، وزوجته وطفليهما، كانوا من بين مئات اللاجئين الذين يخاطرون بحياتهم يوميًا في محاولات يائسة للوصول إلى أوروبا عبر القوارب غير الآمنة.

وتلقي الحادثة الضوء مجددًا على التحديات والمخاطر الكبيرة التي يواجهها اللاجئون في رحلاتهم عبر البحر، والتي غالبًا ما تنتهي بفاجعة.

وانتشرت موجة من الحزن والتعازي على منصات التواصل الاجتماعي فور انتشار خبر وفاة عائلة الضبعان، حيث دعا الكثيرون بالرحمة لهم وأن يتقبلهم الله من الشهداء، معبرين عن ألمهم وحزنهم لهذه الفاجعة الإنسانية.

وتأتي الحادثة المؤلمة ضمن سلسلة من المآسي التي يتعرض لها اللاجئون في محاولاتهم لعبور البحر المتوسط هربًا من الأوضاع المعيشية الصعبة في بلدانهم.

زر الذهاب إلى الأعلى