هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

وفاة شاب في السويداء بصاعقة رعدية

وفاة شاب في السويداء بصاعقة رعدية

وكالة ثقة

توفي شاب من بلدة الثعلة بريف السويداء جنوبي سوريا، يوم أمس الأربعاء، نتيجة تعرضه لصعقة رعدية، في أثناء حالة عدم الاستقرار الجوي المترافقة بالأمطار الرعدية المتساقطة في المحافظة.

وقال مدير “صحة السويداء”، طارق الجمال، إن شاباً بعمر 22 عاماً وصل إلى مشفى “زيد الشريطي” بمدينة السويداء وقلبه متوقف عن العمل نتيجة لصعقة كهربائية ناجمة عن البرق أصابته، وأدت إلى وفاته

وقالت مصادر أهلية من بلدة الثعلة إن الشاب كان موجوداً بمحيط البلدة، عندما تعرض لصعقة البرق، بحسب وكالة أنباء نظام الأسد “سانا”.

ومن المعتاد في هذه الفترة من العام سماع صوت الرعد ورؤية خيوط البرق اللامعة وهي تمزق السماء ليلاً في أثناء هبوب العواصف الرعدية، ويحدث البرق عند تراكم الشحنات الكهربائية في الغلاف الجوي، ومن أجل موازنة الشحنات المختلفة، ويحدث البرق بين غيمتين أو بين السحابة والأرض.

وتمثل الصواعق والعواصف الرعدية خطراً على البشر، وتتسبب هذه الظاهرة الطبيعية في مقتل مئات الأشخاص سنوياً عبر العالم إضافة إلى آلاف الجرحى.

ولتجنب العواصف الرعدية، يجب الابتعاد عن الماء قدر الإمكان لأنه موصل للكهرباء، ولا يجب الوقوف على قمة التلال، والامتناع عن استخدام الهاتف أو أي أدوات كهربائية، والابتعاد عن المعادن (مثل الأنابيب والأسوار وخطوط الغسيل السلكية).

زر الذهاب إلى الأعلى