جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

وفد من الائتلاف يزور الاتحاد الأوروبي بهدف دعم الانتقال السياسي في سورية

بدأ وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم زيارة إلى بروكسل، للقاء مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، ويضم الوفد رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف عبد الأحد اسطيفو، ورئيس الائتلاف السابق أنس العبـدة، ورئيس وفد قوى الثـورة والمعارضة في جنيف نصر الحريري.

ويسعى الائتلاف من خلال الزيارة إلى تعزيز التنسيق السياسي مع الاتحاد الأوروبي بهدف دعم الانتقال السياسي في سورية وتفعيل العقوبات ضد الأسد ومجرمي نظامه لاسيما بعد توصل لجنة التحقيق الدولية لتأكيدات باستخدام الأسد للكيماوي ضد المدنيين في خان شيخون واللطامنة والغوطة.

وسيبحث وفد الائتلاف مع الاتحاد الأوروبي الوضع الإنساني للمحاصرين في الغوطة الشرقية، وسبل دعم الحكومة السورية المؤقتة في مجالات التعليم والصحة والخدمات.

وناقشت الهيئة السياسية للائتلاف الوطني في اجتماعها اليوم نتائج الجولة التي قام بها وفد من الائتلاف برئاسة رئيسه رياض سيف في منطقة درع الفرات بريف حلــب السبت الماضي، بالإضافة للملفات السياسية المتعلقة بجرائم نظام الأسد الكيماوية والتحضير لجولة جنيف القادمة في 28 تشرين الثاني.

وأبدى رئيس الائتلاف رياض سيف ارتياحه لدعم الحومة التركية الذي توليه لمنطقة درع الفرات في ريف حلب، وأشاد بجهود المؤسسات السورية المدنية والعسكرية التي تنشط في مجال الخدمات والإغاثة والتعليم والصحة، وأطلع سيف أعضاء الهيئة السياسية على نتائج زيارته وسير عمل الحكومة المؤقتة في المناطق المحررة والمشاريع الخدمية التي أطلقت هناك بالتعاون مع الحكومة التركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى