إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

وقـ.ـفات احتـ.ـجاجـ.ـية بالقـ.ـرب من النـ.ـقاط التركية هل تأتي أكـ.ـلها..

وقـ.ـفات احتـ.ـجاجـ.ـية بالقـ.ـرب من النـ.ـقاط التركية هل تأتي أكـ.ـلها..

وكالة-ثقة – فريق التحرير

جددت قـ.ـوات النظام السوري، صباح اليوم الخميس 22 يوليو/تموز، قـ.ـصفـ.ـها الصـ.ـاروخي والمـ.ـدفعي على قرى جبل الزاوية بريف إدلب، عقـ.ـب ذلك استهـ.ـداف الطـ.ـيران الروسي محـ.ـيط النقـ.ـطة التركية في ناحـ.ـية البـ.ـارة بثلاثة صـ.ـواريخ دفـ.ـعة واحدة، بعد أن شهـ.ـدت منطقة ابلين في جبل الزاوية اليوم الخميس، مجـ.ـزرة مـ.ـروعة، ارتـ.ـكبـ.ـتها قـ.ـوات الأسد، عبر قـ.ـصف البلدة بالمـ.ـدفعـ.ـية، راح ضحـ.ـيتها سبعة مدنيين، ستة منهم من عائلة واحدة.

وتواصل قـ.ـوات الأسد استهـ.ـداف المدنيين في جبل الزاوية بكـ.ـافة أنـ.ـواع الأسـ.ـلحة الثقـ.ـيلة، منذ عدة أشهر، إذ أوقـ.ـعت خلال تلك الفترة عشـ.ـرات الضحـ.ـايا والمـ.ـصـ.ـابين، على مـ.ـرأى الضـ.ـامن التركي دون أن يحـ.ـرك سـ.ـاكنا.

لذلك وكردة فعل متـ.ـوقعة من المدنيين فـ.ـقد نظـ.ـم عدد من سكان قرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي وقـ.ـفات احتـ.ـجاجـ.ـية بجوار النقـ.ـاط التركية، وأحـ.ـرقـ.ـوا عددًا من إطارات السيارات، تعبيرًا عن استنـ.ـكارهـ.ـم للصـ.ـمت التركي حيـ.ـال مجـ.ـازر النظام والميلـ.ـيشيات الروسية في المنطقة.

ونشر ناشطون، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صورًا للنقـ.ـطة التركية في بلدة بليون، بعد أن أشـ.ـعل الأهالي عددًا من الإطارات بجوارها.

وأوضـ.ـحت المـ.ـصادر الموجـ.ـودة على الأرض؛ أن الأهالي عبّـ.ـروا عن سـ.ـخطـ.ـهم من الصـ.ـمت التركي تجاه المجـ.ـازر اليومية التي يتعـ.ـرض لها سكان المنطقة على مـ.ـرأى النقاط التركية دون أن نجد ردا قـ.ـويا على خـ.ـروقـ.ـات اتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار من الجـ.ـانب التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى