هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

وقوع مئات السوريين بالشمال السوري في مشكلة تتعلّق بالترانزيت

وقـ.ـوع مئات السوريين بالشمال السوري في مشكلة تتعلّق بالترانزيت

ترفـ ـض السلطات التركية منح عدد كبير من السوريين إذنا بالعبور عن طريق أراضيها إلى دول عربية يملكون إقامات فيها.

وقال مدير المكتب الإعلامي في معبر “باب الهوى” الحـ.ـدودي بين سوريا وتركيا، إن أنقرة ترفـ ـض منح إذن العبور (ترانزيت) للسوريين الذين يملكون إقامـ.ـات في تلك الدول، دون إبداء اﻷسباب.

وأوضح علوش في حديث لموقع “السورية” أن تركيا تمنح موافقات عبور للسوريين من الشمال المحرر نحو معظم دول العالم باستثناء عدة جهات منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأكد أن إدارة المعبر ترسل إلى الجانب التركي، أي طلب يتقدم به القادم إلى الشمال السوري بغـ.ـرض العبور إلى بلد آخر، ويصدر الرد بعد دراسة تستغرق بين شهرين وشهرين ونصف، وتعود الطلبات المقدمة من أشخاص قدموا من السعودية والإمارات ومصر والدول الإفريقية بالرفـ.ـض منذ قرابة عام.

وأشار علوش إلى قبول طلبات العبور إلى باقي الدول الخليجية مثل قطر والكويت، إضافة إلى الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

يشار إلى أن تركيا تمثل المنفذ الوحيد للسوريين في الشمال المحرر، ويوجد ثلاثة معـ ـابر أساسية هناك هي “باب الهوى” و”باب السـ.ـلامة” و”جرابلس”.

زر الذهاب إلى الأعلى