جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

يورداكول: جنيف ما تزال تشكل أولوية للحل السياسي في سورية

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف، وعدد من أعضاء الهيئة السياسية، مع مسؤول الملف السوري في الخارجية التركية مصطفى يورداكول، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه وتعيينه سفيراً لتركيا لدى باكستان.

وعبَّر أعضاء الهيئة السياسية للائتلاف الوطني من خلال مداخلاتهم عن خالص شكرهم لمسؤول الملف السوري في الخارجية التركية ودوره المميز في الفترة الماضية.

وقال يورداكول خلال اللقاء إن ما جرى في سورية وما تعرض له الشعب السوري لم يحدث أن تعرضت له دولة، مؤكداً أن الهدف الأهم والأبرز لديهم هو إنهاء معاناة الشعب السوري الذي يتجرع مختلف صنوف الويلات منذ سنوات.

وأشار يورداكول إلى أنهم من خلال سنوات الثورة السورية تعلموا كيف يتعاملون مع الأزمات، مشيراً إلى أنه من أجل التعامل مع التحديات عملنا مع الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة، وأنهم مستمرون بالعمل المشترك مع الائتلاف الوطني.

وأضاف يورداكول إن جنيف بالنسبة لهم تشكل أولوية للحل السياسي في سورية، وتابع أن تركيا بذلت خلال ست سنوات ونصف جهود كبيرة لدفع العملية السياسية وستستمر بدعم مسار جنيف للتوصل إلى الحل السياسي وإنهاء معاناة الشعب السوري.

وأردف أنه يجب ممارسة الضغط على النظام للقبول بالحل السياسي، ونحاول جاهدين الدفع باتجاه قبول النظام للحل السياسي من خلال روسيا التي بمقدورها ممارسة الضغط لما تمتلكه من وسائل وقوة ضغط.

ومن جهته تحدث رئيس الائتلاف الوطني رياض سيف على العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين السوري والتركي، منوهاً أن علاقة السوريين مع تركيا تختلف عن علاقته ببقية الدول، فثقافتنا مشتركة، ومصالحنا مشتركة ومتشابكة.

مشدداً في الوقت نفسه على أن إيران بالنسبة لنا عدو، وأن روسيا هي من أطالت بعمر بشار الأسد ونظامه الإجرامي.

ووجه الأمين العام ونائب الرئيس وعدد من أعضاء الهيئة السياسية عدة استفسارات حول تصور الأخوة الأتراك بلقاء سوتشي التي تعدّ له روسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى