إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

ﻷول مرة منذ 2011.. بريطانيا ترفع اسم “رجل أعمال” تابع للنظـ.ـام من قائمة عقـ.ـوباتها

ﻷول مرة منذ 2011.. بريطانيا ترفع اسم “رجل أعمال” تابع للنظـ.ـام من قائمة عقـ.ـوباتها

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشف تقرير لصحيفة التلغراف البريطانية عن قرار لندن بإلغاء العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة على طريف الأخرس “رجل الأعمال” السوري التابع لنظـ.ـام اﻷسد.

وقالت الصحيفة في تقرير إن الخزانة البريطانية أصدرت قرارا الأسبوع الماضي برفع اسم الأخرس من القائمة، رغم تصنيفه سابقا كمـ.ـمول للنظـ.ـام.

وكانت لندن قد جمّدت أموال اﻷخرس، كواحد من بين مجموعة من اﻷشخاص شملتهم العقـ.ـوبات اﻷوروبية، لارتباطهم بنظـ.ـام اﻷسد.

ونقلت الصحيفة عن الخارجية البريطانية تبريرها لهذا الإجراء بأنه جاء بعد مراجعة عادية لعقـ.ـوبات المملكة المتحدة المفروضة بموجب “قواعد المجموعة الأوروبية للتعاون الإقليمي” (EU Exit) التي تم تبنيها عام 2019، دون مزيد من اﻹيضاحات.

وحكمت المحكمة العليا البريطانية في عام 2014 بسجن الأخرس مدة عام بتهـ.ـمة إهـ.ـانة المحكمة لعدم دفعه 26 مليون دولار مستحقة لصالح شركة أمريكية.

وتعد هذه المرة الأولى التي ترفع فيها الحكومة البريطانية اسما من قائمة العقـ.ـوبات ضـ.ـد الأفراد المرتبطين بالنظـ.ـام السوري.

وتم اتخاذ تلك الخطوة بموجب القواعد الجديدة التي تبنتها لندن بعد خروجها من الاتحاد اﻷوروبي، ضمن برنامج جديد لدعم العـ.ـقوبات.

وتم سابقا إدراج البالغ من العمر 70 عاما على قائمة العقـ.ـوبات ضمن تصنيف “شخص بارز يدير أو يسـ.ـيطر على أعمال في سوريا”.

وطريف اﻷخرس هو قريب لأسماء الأسد (أسماء اﻷخرس) وهو مؤسس مجموعة الأخرس ويحمل جنسية لبنانية، وكان اسمه قد أدرج على قائمة العقـ.ـوبات الخاصة بالاتحاد الأوروبي لأول مرة في 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى