مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

100 شخص قضوا بغارات للتحالف الدولي على مدينة درير الزور

ارتكبت طائرات حربية مجزرة بريف ديرالزور الشرقي، وراح ضحيتها العشرات المدنيين غالبيتهم من الأطفال.

وذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن طائرات “التحالف الدولي” قصفت مخيما يقطنه مدنيون قرب قرية جديد عكيدات بريف ديرالزور الشرقي، ما أدى لسقوط أكثر من مئة شهيد بينهم حوالي مئة طفل، ونشر ناشطون صورا تظهر بعض الجرحى الذين سقطوا جراء الغارات، كما أظهرت الصور دمارا ماديا كبيرا في المنطقة المستهدفة.

ونشرت وكالة أعماق مقطعا مصورا يظهر الأطفال الشهداء وعدد كبير من الجرحى.

ويتخوف ناشطون من ارتفاع العدد نظرا لسقوط جرحى بإصابات متفاوتة الخطورة، وذلك في ظل ضعف الخدمات الطبية وشح الأدوية والكوادر الطبية.

وتتناوب طائرات الأسد وطائرات حليفه الروسي مع طائرات التحالف الدولي على قصف المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف ديرالزور والتي تغص بالمدنيين، ولم تأبه أي من الطائرات لأرواح الأطفال والنساء والشيوخ.

وتقع قرية جديد عكيدات بريف ديرالزور الشرقي بالقرب من مدينة موحسن ولكن على الضفة المقابلة لنهر الفرات “الضفة الشرقية للنهر”.

والجدير بالذكر أن طائرات حربية شنت عشرات الغارات الجوية على أحياء مدينة ديرالزور ومدينة الميادين وعلى بلدات وقرى البغيلية وخشام والجفرة والبصيرة وبقرص فوقاني وسعلو والزباري وزغير شامية وحوايج شامية وطابية شامية والخريطة والشميطية اليوم، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى “10 شهداء في الميادين – 6 شهداء في بقرص – 7 شهداء في خشام – 5 شهداء في طابية شامية – شهيد في كل من سعلو والبصيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى