هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مئتا عنصر من القوات الخاصة التركية يغادرون عفرين

أعلنت القوات التركية عودة عشرات العناصر التابعين لها من منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي بعد مايقرب من أربع سنوات على بدء عملية “غصن الزيتون” ضد ميليشيا قسد في الشمال السوري.
وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان اليوم الأربعاء إن نحو 194 عنصرا من كتيبة العمليات الخاصة التابعة لقوات الدرك أكملوا 6 أشهر من المهام بنجاح في منطقة عفرين وعادوا إلى بلادهم.
وتؤدي القوات الخاصة التركية مهاما عديدة في عدة أماكن بالشمال السوري بالتعاون مع الجيش الوطني أبرزها فرض الأمن وملاحقة خلايا قسد بالمنطقة وتمشيط الأراضي ونزع الألغام ومنع عمليات التسلل وإدخال المفخخات.
وما تزال القوات التركية تحتفظ بعدد غير معروف من عناصرها وضباطها في ريفي حلب الشمالي والشرقي ومنطقة “نبع السلام” شمال الرقة إلى جانب عدد ضخم من القوات في محافظة إدلب.
وكانت عملية “غصن الزيتون” قد بدأت في عفرين بتاريخ 20 يناير/ كانون ثاني 2018 وشاركت خلالها 72 مقاتلة تركية في ضرب مواقع قسد التي بلغ تعداد عناصرها هناك نحو 10 آلاف وفقا لتقديرات وزارة الدفاع التركية والتمهيد للقوات الخاصة التركية وقوات الجيش الوطني السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى