الرئيسية » اخبار » 19 شهيد وخروج منظومة الاسعاف في ريف ادلب عن الخدمة

19 شهيد وخروج منظومة الاسعاف في ريف ادلب عن الخدمة

استشهد الييوم الخميس 19 مدني وجرح العشرات جراء حملة من الغارات المكثفة التي شنها الطيران الحربي الروسي على مدن وبلظات مدينة إدلب شمال سوريا

وأفاد مراسل وكالة ثقة في إدلب أن الطيران الحربي الروسي شن غارات استهدف بها مشفى بريف إدلب أسفرت عن استشهاد 3 مدنيين مرضى وجرح عدد من المراجعين ومن الكادر الطبي، إضافة لدمار كبير حل بالمشفى.

وأضاف المراسل أن الطيران الحربي الروسي عاود لاستهداف جنازة تشييع الشهداء الذين سقطوا بقصف المشفى وذلك في بلدة معرشورين، خلفت أيضا أربعة شهداء، بينهم طفلين وعدد من الجرحى.

وفي ريف إدلب الجنوبي تعرضت نقطة طبية تابعة لمنظومة شامنا للاسعاف بالقرب من بلدة معرزيتا لقصف جوي من الطيران الحربي الروسي، خلفت أربعة شهداء من طواقم الإسعاف، واحتراق عدة سيارات إسعاف، وإصابة سيارة للدفاع المدني السوري.

وفي بلدة سرجة استشهد طفلين وسقط عدد من الجرحى، كما تعرضت أطراف بلدة كفرسجنة لقصف جوي خلفت شهيدين، كما تعرضت خان شيخون لقصف مماثل أسفر عن ثلاثة شهداء.

وفي سياق تعرضت مدينة سرمين وجسر الشعور وتل النبي أيوب والسحاقية وأطراف معرة النعمان والنيرب والتمانعة وحرش بسنقول وتل النبي أيوب لغارات جوية خلفت العديد من الجرحى

شاهد أيضاً

مسلحون يختطفون ثلاثة مدنيين من “جنديرس” شمال حلب

اختطف مسلحون خلال الساعات الماضية، ثلاثة مدنيين في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، لأسباب مجهولة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *