جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

200 مخيم بلا مياه.. نداءات لتأمين مياه الشرب بالشمال السوري

وكالة ثقة

ناشد فريق “منسقو استجابة سوريا” المنظمات الإنسانية لتقديم مياه الشرب لمخيمات النازحين في الشمال السوري المحرر.

وقال الفريق في بيان نشره على معرفاته ، اليوم الإثنين، إنه وثق انعدام المياه الصالحة للشرب في أكثر من 200 مخيم حتى الآن، مشيراً إلى أن النازحين يعتمدون على مياه من مصادر غير صحية أو معمقة.
ودعا الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري إلى العمل على تأمين المياه الصالحة للشرب للنازحين، منعاً لانتشار الأمراض والأوبئة ضمن المخيمات.

ونشر الفريق صوراً تظهر أحوال النازحين السوريين في المخيمات المنتشرة في الشمال السوري، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع دعم المياه عن العديد من المخيمات منذ عدة أشهر.

ويعيش كثير من مخيمات شمال غرب سوريا في ظل شح كبير في الخدمات وخاصة مع تقليص المنظمات الدولية والإنسانية من حجم المساعدات.

زر الذهاب إلى الأعلى