جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

سـ.ـوريـ.ـون في تـ.ـركيا يطـ.ـالبـ.ـون الحكـ.ـومة بهـ.ـذه اﻹجـ.ـراءات

سـ.ـوريـ.ـون في تـ.ـركيا يطـ.ـالبـ.ـون الحكـ.ـومة بهـ.ـذه اﻹجـ.ـراءات

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعـ.ـا نشـ.ـطـ.ـاء سـ.ـوريـ.ـون، في بيـ.ـان، تـ.ـداولـ.ـته مـ.ـواقـ.ـع التـ.ـواصـ.ـل الاجـ.ـتمـ.ـاعـ.ـي، اليـ.ـوم الثـ.ـلاثاء؛ تـ.ـركيا إلى منـ.ـح السـ.ـوريـ.ـين على أراضـ.ـيها صـ.ـفة لاجـ.ـئ، إضـ.ـافة إلى عـ.ـدة حـ.ـقـ.ـوق ينـ.ـص علـ.ـيها القـ.ـانـ.ـون الدولـ.ـي.

وقـ.ـال البـ.ـيـ.ـان إنه يجـ.ـب منـ.ـح هـ.ـذه الصـ.ـفة للسـ.ـوريـ.ـيـ.ـن وفـ.ـق تعـ.ـريـ.ـف القـ.ـانـ.ـون الدو.لي ﻷنـ.ـهم “ليـ.ـسـ.ـوا مهـ.ـاجـ.ـرين و لا ضـ.ـيـ.ـوف، وإنـ.ـما اضـ.ـطـ.ـروا للجـ.ـوء بـ.ـسـ.ـبب الحـ.ـرب التـ.ـي شـ.ـنـ.ـها ضـ.ـدهـ.ـم نـ.ـظـ.ـام بشـ.ـار اﻷسـ.ـد وحـ.ـلفـ.ـاؤه ردا على مطـ.ـالـ.ـبتـ.ـهم بالحـ.ـرية والديـ.ـمـ.ـقـ.ـراطـ.ـية”.

كـ.ـما طـ.ـالب البيـ.ـان بتـ.ـغـ.ـير “الكـ.ـيمـ.ـليـ.ـك” واسـ.ـتبـ.ـدالـ.ـها بـ”كـ.ـيمـ.ـلـ.ـيك حـ.ـضـ.ـاري يمـ.ـكن وضـ.ـعـ.ـه بالمـ.ـحفـ.ـظة” و”إلغـ.ـاء إذن السـ.ـفـ.ـر” و”مـ.ـنـ.ـح السـ.ـوريـ.ـين جـ.ـوازات سـ.ـفـ.ـر مـ.ـؤقـ.ـتة وفـ.ـق المـ.ـادة 28 من الاتفـ.ـاقـ.ـية الخـ.ـاصة باللاجـ.ـئيـ.ـن كـ.ـما فعـ.ـلت بقـ.ـية دول العـ.ـالم”.

كـ.ـما دعــ.ـا النـ.ـشـ.ـطاء إلى “منـ.ـح الجـ.ـنـ.ـسـ.ـية لمـ.ـن يـ.ـرغـ.ـب وفـ.ـق قـ.ـانـ.ـون الجـ.ـنـ.ـسية التـ.ـركـ.ـي، وفـ.ـتح بـ.ـاب التسـ.ـجـ.ـيل في برنـ.ـامج إعـ.ـادة التـ.ـوطـ.ـين وايقـ.ـاف التـ.ـرحـ.ـيل التعـ.ـسـ.ـفي دون صـ.ـدور حـ.ـكـ.ـم قـ.ـضـ.ـائـ.ـي، وتـ.ـسـ.ـهـ.ـيل اجـ.ـراءات الحـ.ـصـ.ـول على إذن العـ.ـمـ.ـل لضـ.ـمـ.ـان حـ.ـقـ.ـوق العـ.ـمـ.ـال و أصـ.ـحـ.ـاب العـ.ـمـ.ـل”.

وأشـ.ـار البـ.ـيـ.ـان إلى ضـ.ـرورة “تحـ.ـمـ.ـيل المـ.ـجتـ.ـمـ.ـع الدو.لي مسـ.ـؤولـ.ـية صـ.ـمـ.ـته عن الهـ.ـولـ.ـوكـ.ـوسـ.ـت السـ.ـوري” و”وجـ.ـود جـ.ـهة محـ.ـايـ.ـدة وسـ.ـيـ.ـطة بين المـ.ـواطـ.ـن السـ.ـوري و بـ.ـين قنـ.ـصلـ.ـية المـ.ـجـ.ـرم بشـ.ـار فـ.ـلـيـ.ـس من المعـ.ـقـ.ـول أن يضـ.ـطـ.ـر اللاجـ.ـئ لدخـ.ـول قنـ.ـصـ.ـلية النظـ.ـام ودفـ.ـع مئـ.ـات الدولارات من أجـ.ـل الحـ.ـصـ.ـول على أسـ.ـوأ جـ.ـواز سـ.ـفـ.ـر في العـ.ـالم”.

وختـ.ـم البيـ.ـان بالمـ.ـطـ.ـالبة بعـ.ـدم اسـ.ـتخـ.ـدام السـ.ـورييـ.ـن في تـ.ـركيا كـ.ـورقـ.ـة سيـ.ـاسية داخـ.ـلية أو خـ.ـارجـ.ـية، حـ.ـيث يحـ.ـتـ.ـدم الصـ.ـراع بـ.ـين الحكـ.ـومة والمعـ.ـارضة هـ.ـذه اﻷيـ.ـام، ويتـ.ـم الضـ.ـغـ.ـط على اللاجـ.ـئيـ.ـن مع اقتـ.ـراب مـ.ـوعـ.ـد كـ.ـل انتـ.ـخـ.ـابـ.ـات جـ.ـديـ.ـدة.

زر الذهاب إلى الأعلى