جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

577 اعتقال تعسفي بشهر أيار أغلبهم على يد قوات الأسد

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن ما لا يقل عن 577 معتقلاً في أيار وذلك بتقريرها الشهري الخاص بتوثيق حالات الاعتقال التعسفي من قبل “أطراف النزاع” في سوريا

وقالت الشبكة إن نظام الأسد اعتقل منهم 423 مدنيا، يتوزعون إلى 291 رجلاً، و44 طفلاً، و88 سيدة (أنثى بالغة).

واعتقلت قوات الإدارة الذاتية (التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي الانفصالي PYD) 36 شخصاً، يتوزعون إلى 28 رجلاً، و3 أطفال، و 5سيدات.

كما اعتقل تنظيم الدولة 62 شخصاً، يتوزعون إلى 49 من الرجال، و5 أطفال، و 8سيدات، وسجل اعتقال هيئة تحرير الشام 11 شخصاً جميعهم من الرجال، أما فصائل المعارضة المسلحة فقد اعتقلت 45 شخصاً، يتوزعون إلى 42 رجلاً، و3 أطفال.

وتملك الشبكة السورية لحقوق الإنسان قوائم تتجاوز الـ 117 ألف شخصاً، بينهم نساء وأطفال، إلا أن تقديراتها تشير إلى أن أعداد المعتقلين تفوق حاجز الـ 215 ألف معتقل، 99% منهم لدى قوات الأسد بشكل رئيس،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى