تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

6 خروقات ترتكبها قوات الاسد في مدن وبلدات جنوب سوريا

بعد دخول اتفاق “وقف إطلاق النار” في جنوب سوريا حيز التنفيذ أمس الأحد، قامت قوات الأسد باستهداف عدد من مدن وبلدات درعا بالصواريخ وقذائف الهاون.

ونشر مكتب التوثيق في جنوب سوريا، 6 خروقات لقوات الأسد والميليشيات الداعمة لها، حيث قصف النظام مساء أمس تلة الحمرية في ريف القنيطرة الشمالي بقذائف الهاون، كما تعرضت بلدة النعيمة شرقي درعا لقصف مدفعي مصدره الكتيبة المهجورة.

وتعرضت أطراف قرية الوردات في اللجاة بريف درعا لقصف مدفعي مصدره قوات النظام في مستودعات الكم، كما استهدفت دبابات النظام أحياء درعا المحررة بعدة قذائف.

في السياق ذاته، استهدفت قوات الأسد براجمات الصواريخ بلدة صيدا مصدره مطار الثعلة، بالإضافة لتعرض مناطق متفرقة من درعا والقنيطرة لاستهداف بالرشاشات الثقيلة.

وكان وزير خارجية الروسي سيرغي لافروف قال في وقت سابق إن الرئيسين فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب اتفقا على وقف لإطلاق النار جنوبي سوريا. لافتاً إلى أن الاتفاق جاء نتيجة اللقاء، وسيدخل حيز التنفيذ أمس الأحد الموافق 9 تموز الجاري، في تمام الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي لدمشق.

وذكر لافروف أن الاتفاق ينص على وقف إطلاق النار بمحافظتي درعا والقنيطرة، جنوب غربي سوريا.

ولفت أن الولايات المتحدة تعهدت بالتزام فصائل المعارضة في المنطقة بالاتفاق، وأن الشرطة العسكرية الروسية ستحفظ الأمن بمحيط مناطق خفض التوتر، بالتنسيق مع الولايات المتحدة والأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى