روسيا تطالب بوقف الهجمات الإسرائيلية على مواقع النظام في سوريامقتل عنصرين من قوات النظام بهجوم لخلايا التنظيم شرق حمصتركيا تعلن مقتل مسؤول منطقة عين العرب شرق حلب (صورة)اليونان تعتقل شاب سوري يعمل في تهريب البشر إلى أوروباالعثور على جثة شاب سوري مقتولاً داخل شقته في لبنانداعش: ما يحدث في مناطق الإدارة الذاتية هو صراع مصالح بين المكون العربي والكرديالأونروا: الوضع في غزة أشبه بالزلزال الذي ضرب تركيا وسوريافي اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.. ماذا علّق الائتلاف الوطني؟تركيا تعلن تحييد إثنين من “قسد” شمال سورياالفرقة الرابعة تعزّز مواقعها في مدينة البوكمال شرق دير الزورمعارض سوري: أردوغان التقى بشار الأسد بشكل سري في اللاذقيةمصرع عنصر للحرس الثوري شرق دير الزور (صورة)المفوضية الأوروبية تعلن تقديم مساعدات بقيمة 15 مليون يورو في سوريا ولبنانالشبكة السورية: نحو 29 ألف امرأة قتلن في سوريا منذ بدء الثورة معظمهن قضين على يد أمن النظاممظاهرة حاشدة ضد نظام الأسد في السويداء (فيديو)

6 خروقات ترتكبها قوات الاسد في مدن وبلدات جنوب سوريا

بعد دخول اتفاق “وقف إطلاق النار” في جنوب سوريا حيز التنفيذ أمس الأحد، قامت قوات الأسد باستهداف عدد من مدن وبلدات درعا بالصواريخ وقذائف الهاون.

ونشر مكتب التوثيق في جنوب سوريا، 6 خروقات لقوات الأسد والميليشيات الداعمة لها، حيث قصف النظام مساء أمس تلة الحمرية في ريف القنيطرة الشمالي بقذائف الهاون، كما تعرضت بلدة النعيمة شرقي درعا لقصف مدفعي مصدره الكتيبة المهجورة.

وتعرضت أطراف قرية الوردات في اللجاة بريف درعا لقصف مدفعي مصدره قوات النظام في مستودعات الكم، كما استهدفت دبابات النظام أحياء درعا المحررة بعدة قذائف.

في السياق ذاته، استهدفت قوات الأسد براجمات الصواريخ بلدة صيدا مصدره مطار الثعلة، بالإضافة لتعرض مناطق متفرقة من درعا والقنيطرة لاستهداف بالرشاشات الثقيلة.

وكان وزير خارجية الروسي سيرغي لافروف قال في وقت سابق إن الرئيسين فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب اتفقا على وقف لإطلاق النار جنوبي سوريا. لافتاً إلى أن الاتفاق جاء نتيجة اللقاء، وسيدخل حيز التنفيذ أمس الأحد الموافق 9 تموز الجاري، في تمام الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي لدمشق.

وذكر لافروف أن الاتفاق ينص على وقف إطلاق النار بمحافظتي درعا والقنيطرة، جنوب غربي سوريا.

ولفت أن الولايات المتحدة تعهدت بالتزام فصائل المعارضة في المنطقة بالاتفاق، وأن الشرطة العسكرية الروسية ستحفظ الأمن بمحيط مناطق خفض التوتر، بالتنسيق مع الولايات المتحدة والأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى