مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

9 آلاف داعشي موجود في سوريا

أعلن رئيس إدارة هيئة الأركان الروسية إيغور كوروبوف في ندوة عقدت الجمعة، في العاصمة موسكو أن عدد عناصر مجموعات هيئة تحرير الشام بمن في ذلك أعضاء جبهة  النصرة في سوريا تجاوز خمسة وعشرين ألفا.

وقال: “إن نشاط هذه المجموعات يشكل تهديدا واسعا يتطلب مضاعفة الجهد العسكري ضدها، وهو ما تقوم به الهيئة التي تكثف أعمالها القتالية ضدهم في محافظات حلب وريف دمشق و إدلب و حماة

9 آلاف داعشي

وأشار كوروبوف إلى أن المعلومات الاستخباراتية الروسية قدرت عدد عناصر داعش الذين ما زالوا ينشطون حاليا في سوريا بأكثر من 9 آلاف مسلح، إضافة إلى أكثر من 15 ألف مسلح يتبعون النصرة غالبيتهم سوريون، بينهم تسعة آلاف في محافظة إدلب وحدها ، يقومون بأعمال قتالية ضد فصائل المعارضة المعتدلة في محاولة للاستيلاء على المنطقة أو ربما لمنع إفشال إمكانية إقامة منطقة تخفيف توتر.

وكان لافتا تأكيد قائد القوات الروسية في سوريا الجنرال سيرغي سوروفيكين في الندوة ذاتها أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية حتى القضاء نهائيا على كل الإرهابيين في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى