9 شهداء فلسطينيين حصيلة قصف إسرائيلي على غزة.. وتنفيذ حملة اعتقالات واسعة بالقدس

وكالة ثقة

استشهد 9 فلسطينيين بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على بيت حانون شمال قطاع غزة ، اليوم الاثنين ، في حين واصلت قوات الاحتلال الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى و المدنيين في أحياء القدس.
وأكد وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى في غزة 9و كذلك بلغ عدد المصابين خلال اقتحام المسجد الأقصى إلى 331، بينهم 7 حالتهم حرجة.
وأفادت قناة الجزيرة بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين عند باب الأسباط المؤدي إلى المسجد الأقصى، وأوضحت أن هذه القوات تهاجم الفلسطينيين عند الباب لمنعهم من الوصول للأقصى.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت صباح اليوم الاثنين باحات المسجد الأقصى، واعتدت على المرابطين فيه، وذلك قبل ساعات من مسيرة المستوطنين الاستفزازية، في ما يسمونه “يوم توحيد القدس”.
وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي على المسجد القبلي وصحن قبة الصخرة والمصلى المرواني، وحاصرت المعتكفين داخل المسجد القبلي، الذي تركزت عنده المواجهات، وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اقتحموا مصلى باب الرحمة.
وأظهرت صور آثار الدمار الذي خلفه الاقتحام؛ من حرق مصاحف وتكسير نوافذ وحرق سجاد المصلى القبلي، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز داخله لإرغام المعتكفين على الخروج من المسجد.

زر الذهاب إلى الأعلى