الرئيسية » اخبار » “فايروس كورونا” إصابات لا حصر لها في مناطق نظام الأسد .

“فايروس كورونا” إصابات لا حصر لها في مناطق نظام الأسد .

تشهد المناطق التي تقع تحت سيطرة نظام الأسد، انتشارا واسعا من المصابين بفايروس كورونا ، ( coved – 19 ) وتتركز أكثر الإصابات في العاصمة دمشق وحلب .

وقد ذكر الإعلامي ” محمد سرحيل ” على صفحته فيس بوك عينة من الاصابات وكيفية تعامل نظام الاسد مع الوفيات بسبب فايروس كورونا ” بعد التواصل مع أقربائنا وأصدقائنا بحلب أفادوا لنا بأن عدد الإصابات بـ #كورونا في #حلب الواقعة تحت سيطرة النظام مرعب جداً.

وتابع سرحيل :” الرعاية معدومة والمشافي لا تستقبل المصابين أبداً، عدد قليل جداً من الوفيّات يُسلَّمون لذويهم، أما البقيّة فيُلقون في ما يشبه الحاويات الجماعيّة ويُدفنون بدون غُسل أو تكفين، وبطريقة غير إنسانيّة على الإطلاق.

وأردف “سرحيل ” قائلا “: النظام أعلن أمس وفاة شخصين بـ #كورونا في عموم #سوريا والحقيقة أنّ أقاربي ومعارفي في #حلب فقط الذين تمكّن منهم المرض وقضى عليهم خلال اليومين الماضيين قاربوا العشرة أشخاص رحمهم الله، أما المصابون من أقربائنا ومعارفنا فهم بالعشرات ”

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3692909537404140&id=100000553899178

هذا وتشهد مناطق سيطرة نظام الاسد عمليات نزوح إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني وإدلب هربا من التفشي المتسارع لفباروس كورونا ، والذي يقابله عدم ملالاة من نظام الأسد .

شاهد أيضاً

روسيا: أمريكا تحرّض أكراد سوريا على الأسد!

حذّرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، من ماوصفته خطورة النهج الذي تتبعه الولايات المتحدة إزاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *