قطر تدعو لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سوريا وتؤكد التزامها بالعدالة الدوليةشاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟

إيران تنفي مقتل جنود لها بغارات إسرائيلية في سوريا

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم الأحد، صحة التقارير التي تحدثت عن مقتل إيرانيين من فيلق القدس خلال الغارة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.
وقال زادة خلال تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام روسية: “لا نؤكد مقتل مقاتلين من فيلق القدس في الغارة الإسرائيلية على سوريا، وإسرائيل تدرك أن زمن اضرب واضرب قد ولى، لذا فهي تتحرك بحذر، ولا علاج لطبيعتها العدوانية سوى عن طريق المقاومة في كافة الجبهات”.
وأشار خطيب زادة إلى أن حضور إيران في سوريا استشاري، محذرا من أن “من يريد الإخلال به سيتلقى ردا حازما”.
والأربعاء الفائت، قال مصدر أمني إسرائيلي، إن الغارة الجوية التي شنتها بلاده على أهداف إيرانية في سوريا كان هدفها إيصال رسائل تحذيرية لقادة قوات النظام السوري مفادها إيقاف التعاون مع إيران ووكلائها.
وكانت شنت الطائرات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الأربعاء المنصرم، غارات جويّة على مواقع قوات النظام والميليشيات الايرانية في العاصمة السورية “دمشق”.
ووفقا لمصادر إعلامية محلية، فإن الغارات استهدفت موقعاً للميليشيات الإيرانية في محيط “مطار دمشق الدولي”، وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.
وقالت وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام السوري حينها، إن ثلاثة قتلى وجريح سقطوا جرّاء الفارات الجوية الاسرائيلية، مشيرةً أنّ القصف استهدف الجهة الجنوبية من العاصمة دمشق، حوالي الساعة الثالثة فجراً.
وزعمت الوكالة وقتها بأن الدفاعات الجوية التابعة لميليشيات النظام تصدت لأهداف إسرائيلية معادية، وأسقطت عدداً من الصواريخ قبل وصولها لأهدافها، حسب وصفها.
في المقابل، قال “افيخاي أدرعي” المسؤول في الجيش الإسرائيلي أن القصف الجوي طال مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني ولجيش النظام منها مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة الى بطاريات “أرض-جو”.
وأوضح “أدرعي”، أن القصف جاء رداً على زرع حقل العبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، من قبل خلية سورية عملت بتوجيه إيراني.
وأمس الثلاثاء، حذّر جيش الإحتلال الإسرائيلي، نظام الأسد بمحاولته مسّ السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السوري.
وتزايدت مؤخرا التوترات في الأشهر الماضية على امتداد الحدود الإسرائيلية-السورية بعد مقتل عنصر من ميليشيا حزب الله في ضربة إسرائيلية على أطراف دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى