خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

حديث خاص لوكالة ثقة مع “معاذ الخطيب “حول الانتخابات الرئاسية القادمة في سوريا . ( خاص ) .

سوريا / وكالة ثقة .. 10 / 1 / 2021 .

صرح رئيس الإئتلاف الوطني السابق ، ورئيس حركة سورية الأم الأستاذ معاذ الخطيب “لوكالة ثقة” أن الانتخابات الرئاسية القادمة لعبة سياسية اقليمية ودولية لاعادة تعويم النظام ، واكسابه الشرعية التي لم تكن له يوماً الا بالحديد والنار .

وأكد” الخطيب ” بأنه لايمكن أن يشارك في مثل هذه الانتخابات ، ودعا الشعب السوري في الداخل والخارج والمهاجر إلى مقاطعتها ومقاطعة كل الجهات التي تلبس رداء المعارضة وتعمل تحت الطاولة بما يخدم النظام قافزة فوق آلام كل شعبنا وعذاباته.

هذا وقد أعلنت حركة سورية الأم في في حزيران 2020 في بيان إلى الشعب السوري جاء فيه “بأن الحركة أنه لايمكن أن يشارك رئيسها أو أي أحد من أفرادها بتبييض أوراق النظام أو التعاون مع أي سلطة تحت مظلة رئيسه.

وجاء في ” البيان “إن الصراعات الاقليمية والدولية في بلادنا واستبداد النظام يقود شعبنا إلى الجوع والمزيد من الفلتان الأمني والجرائم غير المسبوقة من القتل والاختطاف وتجارة الأعضاء وانتشار المخدرات فضلاً عن الانتحار أو الاعتداءات على السوريين في أكثر من مكان.

وأضاف ” لقد دفع شعبنا ثمن حريته من دمه وندعوه إلى التكاتف والمزيد من التلاحم لتجاوز الأوضاع المأساوية التي صار يعيشها في الداخل والمهاجر والمخيمات ، وإن نهاية النظام ليست بعيدة مهما اشتد بطشه ولابديل لشعبنا عن حريته وكرامته مهما طال الطريق .

زر الذهاب إلى الأعلى