80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سوريا

دعوات أممية للحفاظ على ممر المساعدات إلى سوريا عبر تركيا

أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون عن أمله من أن تساعد إيرلندا والنرويج، في الحفاظ على ممر المساعدات الوحيد المتبقي عبر الحدود إلى سوريا من تركيا.
وأضاف بيدرسون خلال لقاء صحفي في دبلن؛ “ما زلنا نعتقد أن العمليات عبر الحدود ضرورية بالفعل، على وجه الخصوص، بالوضع الحالي في إدلب، بمئات الآلاف من المشردين داخلياً الذين يعانون من صعوبات اقتصادية بسبب وباء كورونا.
وذكر أيضاً على أنه ينبغي الإبقاء على طريق المساعدات عبر الحدود، وتابع “لذلك، نأمل أن تمسك إيرلندا والنرويج بالموضوع دون السماح بالتأثير عليهما، وعندها سيكون من الممكن دفع هذه العملية إلى الأمام.”
وكان وزير الخارجية الإيرلندي سيمون كوفيني، سافر إلى الحدود التركية السورية الأسبوع الماضي. وتم إطلاعه على الديناميكيات العملية لتقديم المساعدة الإنسانية عبر الحدود في اجتماعات مع المسؤولين الأتراك وممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية التي تعمل في شمال غربي سوريا ، بما في ذلك وكالة المساعدات الإنسانية الإيرلندية “GOAL” .
 يذكر أن الموعد النهائي للتفويض بالحفاظ على عبور المساعدات الإنسانية إلى سوريا عند بوابة باب الهوى الحدودية في محافظة هاتاي التركية هو 21 من تموز المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى