”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

مسؤول بنظام الأسد يرفض ربط روسيا بين انتخابات الرئاسة وبين اللجنة الدستورية

رفض المستشار في رئاسة الوزراء التابعة للنظام السوري عبد القادر عزوز الربط بين اجتماعات الهيئة المصغرة للجنة الدستورية وانتخابات الرئاسة المزعومة.
وقال عزوز لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن “اجتماعات الهيئة المصغرة تكون مباشرة على عكس اجتماعات جنيف في العام 2016 التي كانت تتم من خلال المبعوث الأممي الخاص” معتبرا أنه “ليس هناك ربط بين الاستحقاق الدستوري السوري وهو إجراء الانتخابات الرئاسية وما بين عمل اللجنة الدستورية فسوريا تنفذ انتخاباتها وفق الدستور النافذ من عام 2012 ولا يوجد فراغ تشريعي في هذه المسألة”.
إقرأ أيضا:
روسيا تطلب “المزيد من الوقت” لنظام الأسد

وأضاف إن “الشعب السوري يتطلع لمفاوضات بناءة وجادة في اجتماع اللجنة الدستورية، وذلك من خلال التزام المعارضة بالإطار المرجعي الذي تم الاتفاق عليه بين الأمم المتحدة وبين جميع الأطراف والالتزام بمقررات مؤتمر سوتشي  للحوار  الوطني السوري”.
وكان وزيز الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد قال في تصريح له منذ يومين إنه “لا يمكن تنظيم انتخابات في سوريا قبل التوصل إلى دستور جديد” مضيفا أن “الاجتماع المقبل للجنة الدستورية سيكون نوعياً وسيلتقي رئيسا وفدي النظام والمعارضة خلاله لقاء مباشراً فيما بينهما”.

زر الذهاب إلى الأعلى