”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

الثانية خلال أيام …نظام الأسد يتلقى شحنة لقاحات مضاد لكورونا من الصين

وصلت دفعة لقاحات جديدة ضد فيروس كورونا مقدمة من جمهورية الصين إلى مطار دمشق الدولي، اليوم السبت.
وذكرت وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام، أن جرعة اللقاحات مكونة من 150 ألف جرعة مقدمة من جمهورية الصين الشعبية إلى الدولة السورية والشعب السوري.
وكان تلقى النظام السوري، الخميس، أول شحنة من لقاحات فايروس كورونا شملت 200 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا من خلال مبادرة كوفاكس العالمية.
وكشف سفير النظام في روسيا، رياض حداد، أن توريدات لقاحات “سبوتنيك” الروسية المضادة لكورونا التي جرى الاتفاق عليها، ستصل دفعة جديدة منها بشهر أبريل لمناطق النظام.
وفي تصريح لصحيفة الوطن الموالية، بين حداد أنه بخصوص التوريدات الروسية الخاصة بلقاح “سبوتنيك v” المضاد لفيروس “كورونا” فالعمل جار لإيصال الكميات المطلوبة قريباً.
وكانت أعلنت حكومة النظام بداية شهر نيسان، أن لقاح فيروس كورونا سيصل إلى البلاد خلال أيام و”سيتم إعطاؤه وفق نظام واضح”.
وأعلنت وزارة الصحة بحكومة النظام، عن تسجيل 139 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الجمعة ما يرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 21.864.
وأشارت إلى أن 14 حالة وفاة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1.510.

زر الذهاب إلى الأعلى