الجيش الإسرائيلي يحقق في مقتل يحيى السنوار.. تعرّف عليهأزمة محروقات حادة تتسبب في غياب المعلمين وتعطيل 40 مدرسة بريف حماةما تفاصيل توغل إسرائيل في القنيطرة؟الرائد جميل الصالح: جيش العزة على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات الكبرى المقبلةإضراب عام في منبج احتجاجاً على مناهج قسد الدراسية وانتهاكاتها بحق الأهاليبالفيديو.. حركة نور الدين الزنكي تُسدد ضربة موجعة للميليشيات الإيرانية غرب حلبفيديو صادم.. عصابة لبنانية تختطف شاباً سورياً وتطلب فدية 50 ألف دولارللحديث عن مصير إدلب.. روسيا تُحضّر للاجتماع الـ22 ضمن مسار أستانةأين حكومة عبد الرحمن مصطفى المؤقتة؟ النازحون عند عون الدادات بلا أمان!تهديد رسمي من إيران إلى حركة نور الدين زنكي والجبهة الشامية وتحرير الشام.. ماذا جاء فيه؟صورة | وفاة مفاجئة لقائد الطائرة التركية أثناء الرحلةمن هم زكوري وهزاع المسيطران على معبر عون الدادات وكيف يستغلون المدنيين؟جميل الصالح: سنواصل المقاومة حتى تحرير كل شبر من سورياصورة لعنصر من الشرطة العسكرية في عفرين تُشعل مواقع التواصل بموقف إنسانيارتفاع أسعار القرطاسية في شمال غربي سوريا يثقل كاهل الأسر الفقيرة

كيف علقت روسيا على المحادثات مع تركيا بشأن سوريا؟

وكالة ثقة

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن المباحثات التي عُقدت مؤخراً بين مسؤولين أتراك وروس في موسكو، قد بحثت التطورات في سوريا، بما في ذلك الاستعدادات للجولة الـ16 من مسار “أستانا” حول سوريا.

وأضافت الخارجية الروسية في بيان، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، أكد مع نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، على الالتزام بسيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأكد إلى أن الجانبين رحّبا “بتطبيق الاتفاقيات المبرمة بين تركيا وروسيا بخصوص ايقاف الأعمال العـ.،سكرية في سوريا، ومكافحة الإرهـ.ـابيين الدوليين”.

وأوضحت الخارجية الروسية أن اللقاء تناول تحضيرات “الاجتماع الدولي الـ16” في إطار مسار “أستانا” حول الشأن السوري، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن إطلاق المسار السياسي بين الفرقاء السوريين بما في ذلك عمل اللجنة الدستورية في جنيف.

يذكر أن وزارة الخارجية التركية، أعلنت الاثنين الماضي، أن مسؤولين أتراك دبلوماسيين ومن الاستخـ.ـبارات، قد أجروا مباحثات مع نظرائهم الروس في موسكو، حول الملفين السوري والليبي.

زر الذهاب إلى الأعلى