خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

تفاهمات جديدة.. تركيا ستعلن الحـ.ـرب في سوريا و”تقرير استخـ.ـباراتي أمريكي” يشرح التفاصيل

وكالة ثقة

كشف تقـ.ـرير استخـ.ـباراتي أمريكي عن إمكانية شـ.ـن القـ.ـوات التركية عمـ.ـلـ.ـية عسـ.ـكرية جديدة بسوريا، في ظل سعي أنقرة لعقد تفـ.ـاهمات جديدة مع واشنطن شرق الفرات.

وقالت جريدة “الشرق اﻷوسط” نقلاً عن مصدر خاص إن الاستـ.ـخـ.ـبارات الأمريكي سلمت تقـ.ـريراً إلى الكونغرس، رجّحت فيه بدء تركيا بعـ.ـملـ.ـية جديدة، لم تحدد مكانها على وجه الدقة.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وأكد التـ.ـقرير أن نظام بشار الأسد يحاول تـ.ـهديـ.ـد القـ.ـوات الأمريكـ.ـية في مناطق شمال شرقي سوريا، وعلى خط الحـ.ـدود بين العراق وسوريا، وتوسيع الوجـ.ـود العسـ.ـكري لروسيا وإيران، وتعزيز صلاته مع القبـ.ـائل المحلية.

وتوقّع التقـ.ـرير أن تبقى خطـ.ـوط التـ.ـماس بين النظام السوري وفصـ.ـائل المـ.ـعـ.ـارضة ثابتة في الغالب خلال الأشهر الستة المقبلة، فيما تتجه الفـ.ـصـ.ـائل إلى الدفـ.ـاع عن مناطق سيـ.ـطرتها المتبقية في شمال سوريا والحفاظ على الدعـ.ـم التـ.ـركي، كما يسعى حلـ.ـفـ.ـاء النظام السـ.ـوري لتأمين وجودهم العـ.ـسـ.ـكري والاقتصادي الدائم.

شاهد كيف احتـ.ـرقت النقـ.ـطة التـ.ـركية في إدلب جراء القصف.. ماذا يجري!! (صورة)

ولفت التقـ.ـرير إلى أن روسيا تسعى لإبـ.ـراز قوتـ.ـها باستخدام صـ.ـواريـ.ـخ كـ.ـروز الدقيقة بعيدة المـ.ـدى، وقدرات التـ.ـدخل السريع المحدودة، وإعادة دمج نظام الأسد في المنظـ.ـمـ.ـات الدولية، وتعزيز الشـ.ـرعية الدولـ.ـية للنظام، وحشـ.ـد الدعـ.ـم الدولـ.ـي لإعادة إعمار سوريا، مع التخفيف أيضا من تأثير العـ.ـقـ.ـوبات الأمريكية.

واستبعد التقرير أن تستأنف قـ.ـوات النظام هـ.ـجـ.ـوماً كبيراً دون دعـ.ـم من روسيا، في ظل التهـ.ـديد بعملـ.ـية جديدة في الشمال.

زر الذهاب إلى الأعلى