خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

شاهد.. تمـ.ـزيق صور للأسد في حمص

وكالة ثقة

أقدم مجهولون، مساء أمس الخميس 17 حزيران – يونيو، على تمـ.ـزيق صورة لرأس النظام “بشار الأسد” في مدينة تلبـ.ـيسة بريف حمص الشمالي, بحسب ند اء بوست

وبحسب المصادر، فإن مجهولين أقدموا على تمـ.ـزيق صورة “بشار الأسد” الكائـ.ـنة بالقرب من مـ.ـفـ.ـرزة الأمـ.ـن العسـ.ـكري لمدينة تلبيسة شمالي حمص.

ووفقاً للمصادر، فإن الحـ.ـادثـ.ـة تبعها بساعات، انتشار أمـ.ـنـ.ـي مكثّف في المنطقة امتـ.ـداداً على اوتـ.ـستراد “حمص – حماة”.

وكان عثر عنـ.ـاصـ.ـر من ميليـ.ـشـ.ـيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني صباح الأربعاء الفائت، على جـ.ـثـ.ـة أحد مسـ.ـؤولي الدفـ.ـاع الوطـ.ـني مـ.ـقـ.ـتـ.ـولاً في أطراف مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

سعر صرف الليرة أمام الدولار والذهب اليوم الجمعة 18 – حزيران – 2021

وكالة ثقة – فريق التحرير

سجّل سعر صرف الليرتين السورية والتركية ارتفاعاً، أمام الدولار الأمريكي، مقارنة بأمس، في افتتاح تعاملات اليوم الجمعة.

الليرة السورية
سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3230 ليرة سورية، وفي حلب 3220 ل.س، وفي إدلب 3170 ل.س أيضا.

الليرة التركية
وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية، 371 ل.س شراء، 359 مبيع، فيما سجّل سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي 8.671 ليرة تركية.

الذهب
بلغ غرام الذهب الواحد من عيار (18) في سوريا 139.000 ليرة سورية، وعيار (21) 162.000 ليرة سورية، و(24) 185.000 ليرة سورية.

ارتـ.ـفاع جنـ.ـوني في أسعار الأدويـ.ـة بمناطق النظام.. كم بلغت؟

رفعت وزارة الصحة في حكومة النظام أسعار الأدويـ.ـة بنسب وصلت إلى نحو 50 في المئة بعد مطالبات من أصحاب المعامل.

وقالت مديرية الشؤون الصيدلانية في وزارة صحة النظام إن اللجنة الفنية العليا للـ.ـدواء قررت في جلستها اليوم تعديل أسعار الدواء، وأرفقت قوائم تضم 11819 صنفا دوائيا رفع الأسعار.

وحسب مصدر صيدلاني فإن نسب الارتفاع تراوحت بين 40 إلى 50 في المئة، وأن تلك النسب مقسمة لأصحاب المعامل والصيادلة الذين لا تزيد عن نسبة الزيادة لديهم عن 20 في المئة.

وذكر المصدر، أن مطالبات أصحاب معامل الأدويـ.ـة برفع أسعار الدواء مؤخرا جاءت بعد ارتفاع التكاليف الذي هدد بفقدان أصناف عدة.

وأشار المصدر إلى أن حكومة النظام تسعر الدواء على أساس السعر السابق للدولار وهو 1256، رغم أنه تم رفع هذا السعر إلى 2500، وقال إن أصحاب المعامل يستوردون متطلبات صناعة الـ.ـدواء وخاصة المواد الفعالة بسعر 2500 بينما تسعره الحكومة بـ 1256.

زر الذهاب إلى الأعلى