”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

أول تعليق رسمي من هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام على أحداث أفغـ.ـانستان

أول تعليق رسمي من هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام على أحداث أفغـ.ـانستان

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أحدثت التطورات الكبيرة التي حدثت في أفغـ.ـانستان انقسامات في الرأي بالشارع السوري، شأنه شأن الشعوب في الدول العربية، بين من رحّب ومن حذّر ومن اعتبر القـ.ـضية مؤامرة أمريكية جديدة.

ورأت هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام أن القضيتين السورية واﻷفغانية متشابهتان إلى حد كبير، وفقا لما أدلى به تقي الدين عمر، مسؤول مكتب العلاقات الإعلامية في الهيئة لصحيفة “القدس العربي”.

وقال عمر إن التطورات اﻷخيرة في أفغـ.ـانستان “تتشابه مع ما يعيشه الشعب السوري الذي يطالب بحريته من ظـ.ـلم النظـ.ـام المـ.ـجرم، وحلفـ.ـائه المحـ.ـتلين كروسيا وإيران”.

وأضاف: “أي حـ.ـركة تحـ.ـرر في العالم، تجعلنا نعتقد أن العالم لا يزال مليئا بالأحـ.ـرار الذين ينوون العيش بحـ.ـرية وكـ.ـرامة، هذا الموقف لا ينطبق على تحـ.ـرير الشام، فحسب بل على كل الشعب السوري”.

وأعلنت طـ.ـالبان سيـ.ـطرتها الكاملة على أفغانستان وترتيب إجراءات نقل السـ.ـلطة بشكل سلمي في العاصمة كابول، وأرسلت رسائل دولية “مطمئنة” حول سيـ.ـاستها المقبلة.

وأدى الانسحاب “المفاجئ” والكبير للولايات المتحدة إلى تطورات متسارعة، حيث فرّ عمـ.ـلاء واشنطن بشكل جماعي، وغادرت البعثات الدبلـ.ـوماسية كابل على عجل.

زر الذهاب إلى الأعلى