رئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق

مصادر: تركيا ستــ.ـشن عمـليتين في سوريا.. ووزير الدفـ.ـاع يهـدد

مصادر: تركيا ستـشن عمـليتين في سوريا.. ووزير الدفاع يهـدد

أكد مركز الدراسات الإستراتيجية التركي BİLGESAM أن أنقرة تعتزم شـن هجـ ــومين عسكـ ـريين ، ضـ ـد ميلـ ـيشيا قسد ، في شمال شرقي سوريا.

ويأتي ذلك بخلاف تقرير لصحيفة “ميدل إيست مونيتور” ، حيث أكدت ، منذ أيام ، أن تركيا قررت تعليق هـ ـجومها العـ ـسكري شمالي سوريا بسبب الضغـ ـوط الروسية والأمريكية.

وقال عضو المركز “سوهتا أوغلو” إن العمـ ـليتين ستكونان بعمق 30 كم داخل الأراضي السورية ، جنوب البلاد ، بهدف إنشاء منطقة آمـ ـنة وحصر قسد في رقعة جغرافية ضيقة بريف القامشلي والحسكة.

وأوضح أوغلو أن الجـ ـيش الوطني السوري قد يشـ ـن هجـ ـوما لوحده بدون مساعدة تركيا ، منوها بأن واشنطن مازالت تدعم الميـ ـليشيا ، لأنها تستخدمها كأداة ضـ ـد روسيا وإيران ونظـ ـام الأسد من جهة وضـ ـد تركيا من جهة أخرى ، وتضمن من خلالها وجودها في طاولة المفـ ـاوضات السورية.

واعتبر المصدر أن تركيا ستستمر في شن الهجمـ ـات العـ ـسكرية طالما أن الميـ ـليشيات ما زالت موجودة وتشكل مصدر تهـ ـديدا لها ، حيث حشـ ـدت في الآونة الأخيرة أكثر من 30 ألف جندي من الجـ ـيشين التركي والوطني السوري شمالي سوري استعدادا للهـ ـجوم.

من جانبه قال وزير الدفاع التركي ، خلوصي آكار ، أمس السبت ، إن “العمـ ـليات العسكـ ـرية في سوريا ستستمر حتى تحييد آخر إرهـ ـابي” في إشارة إلى قسد.

وأضاف آكار: “لو لم نقم بهذه العمليات، لكانت بلادنا والمنطقة بأسرها ستواجه تهـ ـديدا وخطـ ـرا كبيرا”.

زر الذهاب إلى الأعلى