”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

موسكو تعلق على مواقف واشنطن المتعلقة بكيماوي الأسد

موسكو تعلق على مواقف واشنطن المتعلقة بكيماوي
الأسد

وكالة ثقة

أكد المندوب الروسي لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين أن الولايات المتحدة تواصل مع حلفائها إثارة الهستيريا المعادية لروسيا وحكومة نظام الأسد، في المنظمة التي باتت الدول تملّ من تصريحاتها.
وأضاف شولغين في تصريحات صحفية: “لقد أظهرت الدورة السادسة والعشرون للمنظمة عمق الانقسام فيها، حيث تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروأطلسيون إثارة الهستيريا المعادية لروسيا وسوريا… العديد من دول المنظمة سئمت من هذه المناقشات التي تثيرها واشنطن وحلفاؤها.
وتابع ، بإن المزيد من الأصوات أعربت عن الحاجة إلى وقف تسييس العمل في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وإعادة عملها إلى قناة طبيعية غير مسيسة”.

وأردف “يوضح هذا مرة أخرى أن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة مسارها لتحويل المنظمة إلى أداة لخدمة مصالحها الجيوسياسية”.

وختم بالقول: روسيا ستواصل بذل كل جهد لاستعادة سيادة القانون الدولي، والحفاظ على سلامة الاتفاقية وتطبيع عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

زر الذهاب إلى الأعلى