”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

فتوى عن “الصحوبية الحلوة” بين الشباب والبنات تثير الجدل في مصر (فيديو)

فتوى عن “الصحوبية الحلوة” بين الشباب والبنات تثير الجدل في مصر (فيديو)

اعتبر مستشار مفتي الجمهورية في مصر وأمين الفتوى بدار الإفتاء مجدي عاشور أن الصداقة بين الرجل والمرأة خارج إطار الزواج جائزة شرعاً وضمن شروط.

وقال عاشور إن تلك الصداقة “لا شيء فيها” وتحددها شروط “شرعية” حيث جاء كلامه خلال برنامج على فضائية خاصة، بعد سؤاله عن حكم “الصحبة بين الولد والبنت”.

وأضاف: “ما هي آليات الصداقة؟ ممكن تكون زميلتك ولكن حافظ عليها كأختك ولا تؤذها في مشاعرها أو ترتكب شيئًا محرمًا معها، ولا حرمة فيها في إطار الأمور الشرعية”.

وقال إن الحدود والآداب العامة تحافظ على البنت أكثر من الولد، لأن الولد يستطيع أن يتحمل ولكن البنت رقيقة، داعيًا إلى سد الباب إذا تسببت الصداقة في ضرر لأي منهما.

واعتبر أنه “لا يوجد حلال أو حرام مطلق إلا في الأشياء القطعية مثل الغش والكذب والزنا، ولكن في الأمور الظنية قد تكون حلالًا أو حرامًا”.

وأثارت تلك الكلمات جدلا واسعا في مواقع التواصل بمصر حيث رأى مغردون أن الفتوى لا تعكس الرأي الحقيقي للدين.

زر الذهاب إلى الأعلى