هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

البحرين تصدر قرارا جديدا للتطبيع مع نظام الأسد

البحرين تصدر قرارا جديدا للتطبيع مع نظام الأسد

وكالة ثقة

أصدر الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، مرسوم رقم (124) لسنة 2021 وذلك بتعيين رئيس للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى حكومة نظام الأسد.

وجاء في المرسوم بحسب وكالة البحرين الرسمية: “يعين السفير وحيد مبارك سيار رئيسا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية بلقب سفير فوق العادة مفوض”
كما وجاء في المادة الثانية: “على وزير الخارجية تنفيذ هذا المرسوم ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية”.
وكانت نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي للشرق الأوسط قالت إن إدارة الرئيس جو بايدن لا تعتزم تطبيع العلاقات مع نظام بشار الأسد في سوريا.
وأوضحت سترول أن النظام السوري ارتكب فظائع كثيرة، وأنه إذا لم يتغير سلوك هذا النظام فلا تنوي واشنطن تطبيع العلاقات معه.

وبوقت سابق شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة أن تساعد الدبلوماسية الروسية في تطبيع العلاقات بين حكومة نظام الأسد والدول العربية الأخرى.

من جهته أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن عددًا من الدول العربية لها علاقات سرية مع نظام اﻷسد، لا تصرّح بها للإعلام، موضحا أن علاقة بغداد مع النظام لم تتوقف مطلقا، فيما نفى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، وجود مشروع قرار – حتى اﻵن – لعودة النظام.

واعتبر الوزير العراقي أنه “خلال فترة قصيرة ستكون هناك علاقات طبيعية بين العديد من الدول العربية والنظام”.

زر الذهاب إلى الأعلى