وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

السويد تستعد لطرد عرب وسوريين من أجل اﻷوكرانيين

السويد تستعد لطرد عرب وسوريين من أجل اﻷوكرانيين

كشفت مصادر إعلامية عن وجود عشرات العائلات المهددة بفقدان السكن لصالح الأوكرانيين، الذين تعتبرهم الدول الغربية أولوية لديها.

وقالت تقارير إن أكثر من 50 عائلة عربية في مقاطعة “فاسترا غوتلاند” بالسويد بينها عائلات سورية تخشى من فقدان منازلها التي منحت لها سابقا، حيث أطلقت مناشدات لمساعدتهم.

وأكدت العائلات تلقيها إنذارات بإخلاء مساكنهم خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، فيما تستعد بلدية Kungälv لاستقبال لاجئين من أوكرانيا ووضعهم في مساكن السوريين.

وتتبع العائلات لجنسيات عربية مختلفة كانت البلدية قد منحتهم مساكن مؤقتة، إلا أنها أرسلت إليهم مؤخرا بلاغا نصّه: “تتحمل بلدية Kungälv مسؤولية تقديم سكن للقادم الجديد لمدة عامين حتى يتمكن من تأسيس نفسه في المجتمع السويدي، لكن بعد ذلك يتحمل هو مسؤولية إيجاد سكن جديد بنفسه”.

ووصفت العائلات القرار بالمفاجئ، حيث أنه لم يتمّ إبلاغهم مسبقاً بأن عليهم إيجاد سكن لأنفسهم بعد عامين، منوهين بأن المهلة التي منحتهم إياها البلدية لإخلاء المساكن قصيرة وغير كافية.

وكان العديد من الساسة الغربيين وخصوصا من اﻷحزاب اليمينية قد دعوا لطرد السوريين، مؤكدين صراحة أن اﻷولوية هي للأوكرانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى