مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

مطار الشعيرات يعود للعمل من جديد

قال مسؤولان في وزارة الدفاع الأميركية لموقع “بازفيد” الأميركي الجمعة 26 مايو/أيار 2017، إنَّ قوات نظام الأسد بدأت في إعادة الطائرات إلى مطار الشعيرات العسكري الذي ضربته صواريخ توماهوك الأميركية في أبريل/نيسان 2017.

وأشار المسؤولان إلى أن قوات النظام أعادت مقاتلات “سوخوي 22″ و”ميغ 23” إلى مطار الشعيرات، بعدما كانت قد وزعتها على المناطق التي يسيطر عليها النظام في سوريا عقب الضربة الأميركية.

وأصلح النظام بعض الأضرار التي سبَّبتها الضربة الأميركية. وقال المسؤولان إنَّه “من غير الواضح ما إذا كانت هناك أية أسلحةٍ كيماوية متبقية في القاعدة، مُكرِّرَين بذلك التقديرات التي أعلنتها الإدارة منذ شهر أبريل/نيسان”.

واعتبر الموقع أن إعادة النظام للطائرات وإصلاح الأضرار بالمطار، هما “محاولة من النظام للإشارة إلى أنَّ الضربات الأميركية لم تتسبَّب في أية أضرارٍ طويلة الأجل لقوته الجوية”.
وكانت سفينتان حربيتان أميركيتان في البحر المتوسط استهدفتا، في 7 أبريل/نيسان 2017، مطار الشعيرات القريب من حمص (وسط سوريا)، وذلك رداً على استخدام نظام الأسد أسلحة كيماوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب، أدت بحسب المعارضة السورية إلى وفاة 100 مدني وإصابة مئات آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى