حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

بريطانيا تكشف تفاصيل عملية عسكرية نفذتها شمال سوريا مؤخراً

بريطانيا تكشف تفاصيل عملية عسكرية نفذتها شمال سوريا مؤخراً

وكالة ثقة

كشفت وزارة الدفاع البريطانية تفاصيل عملية اغتيال نفذتها مؤخراً داخل الأراضي السورية، استهدفت خلالها أحد عناصر تنظيم “داعش”، دون أن تحدد هويته.

وذكرت الوزارة في بيان أن طائرات سلاح الجو الملكي المنتشرة في الشرق الأوسط واصلت القيام بدوريات استطلاع مسلحة ضد عناصر تنظيم “داعش”.

وأوضحت أن “طائرة مسيّرة من طراز ريبر، ومزودة بصواريخ من طراز هيلفاير، تعقبت يوم الاثنين 10 تشرين الأول أحد إرهابيي داعش”.

وتابعت، “بعد التأكد من عدم تعريض المدنيين للخطر، استهدفت الطائرة المسيّرة الهدف الذي كان على دراجة نارية بالقرب من حمام التركمان شمال الرقة”.

الوزارة لم تحدد هوية الشخص الذي استهدفته في تلك الغارة، كما أنها لم تذكر إن كان عنصراً عادياً أو أحد القياديين في التنظيم.

وفي العاشر من الشهر الحالي، أفادت مصادر إعلامية محلية بأن طيران مسيّر تابع للتحالف الدولي استهدف بعدة صواريخ شخصاً في قرية حمام التركمان بريف الرقة.

وأوضحت المصادر أن الشخص المستهدف هو أحد عناصر تنظيم “داعش”، ويدعى “عمار علي اليحيى”، (35 عاماً)، وينحدر من القرية ذاتها.

وسبق أن أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي في السابع من الشهر الجاري مقتل اثنين من كبار قادة تنظيم “داعش”، الأول يدعى (أبو هشم العماوي) نائب والي “داعش” في سوريا وأحد القادة الخمسة الكبار لدى التنظيم، إضافة إلى قيادي آخر قالت شبكات إخبارية أمريكية إن اسمه “أبو معاذ القحطاني” المسؤول عن شؤون السجناء.

زر الذهاب إلى الأعلى