هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

قوات الأسد تتقدم على حساب تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي

تجددت الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة من جهة وقوات الأسد والميليشيات الايرانية من جهة آخرى في محاولة للأخير التقدم على محيط مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي، فجر اليوم الجمعة.

وفي التفاصيل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على امتداد قناة الري الصندوقية قرب مفرق وضحة والحايط غرب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، في محاولة لقوات الأسد والميليشيات الموالية له التقدم من الطرف الجنوبي للمدينة، حيث استطاعت قوات الأسد من خلالها السيطرة على قرى “النعيمية والحمرا والفيصلية والرمضانية والمسعودية وجباب المسعودية” في ريف حلب الشرقي بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منهما، جرّاء القصف الجوي والمدفعي المكثف من قبل قوات الأسد وروسيا.

في المقابل استطاع عناصر التنظيم من تدمير دبابة لقوات الأسد على محيط مدينة مسكنة إثر استهدافه بصاروخ موجه، إضافة الى مقتل وجرح العشرات من العناصر المقتحمة خلال المواجهات.

يُشار الى أن الطائرات الحربية شنت أكثر من 55 غارة جويّة و 17 برميلاً متفجراً إضافة الى أكثر من 180 قذيفة مدفعية وصاروخ استهدفت محيط مدينة مسكنة وريفيها الجنوبي والشرقي، منذ صباح اليوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى