80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سوريا

الشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟

أطلق الداعية والخطيب السوري أحمد معاذ الخطيب نداءً مؤثرًا يسلط الضوء على التحديات التي تواجه الشعب السوري في ظل الظروف الراهنة، حيث دعا السوريين إلى إعادة النظر في مفهوم الوطنية والتضحية، محذرًا من الانسياق وراء قضايا جانبية تلهي عن معاناة الوطن.

وأوضح الخطيب في دعوته أن الكثير من السوريين بحاجة إلى إعادة تقييم أولوياتهم، مشيرًا إلى ضرورة تجاهل دمار الشعب وخضوعه للاستبداد على مدى ستين عامًا، والذي ينبغي اعتباره قضية ثانوية مقارنة بقضايا أخرى.

كما دعا إلى احترام متاجرة النظام بالقضايا الوطنية، رغم ما ينطوي عليه ذلك من نهب للموارد.

وأكد على أن دماء الشعب السوري أصبحت مهدورة، بينما تُعتبر دماء الشعوب الأخرى مقدسة.

وانتقد الخطيب تجاهل معاناة مئات الآلاف من السوريين الذين فقدوا حياتهم أو اعتقلوا، مشيرًا إلى أن معاناتهم لا تُقارن أمام قضايا تفرضها جهات تمتلك الإعلام والقرار.

وأبرز ضرورة أن يشعر السوريون بالخجل من أي فاجع أو عميل يحمل علم العدو، رغم كل ما قدموه من تضحيات.

كما انتقد الخطيب العداء الذي يتعرض له السوريون من قبل من يُعتبرون أبطالًا لمجرد أنهم قُتلوا على يد أعدائهم.

كما حث السوريين على الوعي بأن بعض الدول تتعامل مع الأعداء لمصالحها، بينما يُحرم السوريون من حق التفاوض والدفاع عن حقوقهم. وأكد على أهمية الاعتزاز بحضارة الأمويين ورفض ثقافة التكفير.

في ختام دعوته، شجع أحمد معاذ الخطيب السوريين على رفع رؤوسهم والاعتزاز بهويتهم، مؤكدًا أن لا قامة أعز من قامة الشعب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى