مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

قسد تبدأ اقتحامها على حي حطين وتقتل خمسة مدنيين في مدينة الرقة

ارتقى 5 أشخاص مدنيين يوم أمس الأحد جرّاء قصف مدفعي لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على أحياء مدينة الرقة، شمالي سوريا فيما واصلت ميليشيا “قسد” تقدمها واقتحمت صباح اليوم حي حطين غرب المدينة، كما سيطرت على أجزاء من منطقة حي الصناعة في شرقها.

وفي التفاصيل، شن طيران التحالف الدولي عدّة غارات جويّة يوم أمس الأحد على مدينة الرقة، وأشارت صفحة الرقة تذبح بصمت إلى أن الطائرات الحربية كررت استخدام الفوسفور الأبيض المحرم دولياً للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع وتزامنت الغارات مع قصف مدفعي مكثف من قبل ميليشيات “قسد” تسبب باستشهاد 5 مدنيين وإصابة ضعفيهما بجروح.

وفي السياق، سيطرت ميليشيات “قسد” على أجزاء من حي الصناعة الملاصق لحي المشلب شرق مدينة الرقة، كما أعلنت الميليشيات اقتحامها صباح اليوم لحي حطين غرب المدينة، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الميليشيات والتنظيم في هذه المناطق.

الجدير في الذكر أن سكان مدينة الرقة يعانون من توقف معظم مخابز المدينة عن العمل، وسط نقص شديد في المواد التموينية والأغذية، مع انقطاع تام للكهرباء وندرة توفر المياه في جميع أحياء المدينة.

يذكر أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قد سيطرت على عدّة مواقع للتنظيم في محيط مدينة الرقة، حيث أصبحت الميليشيات على بعد مئات الأمتار عن أحياء مركز المدينة، التي تسعى للسيطرة عليها بدعم جوي ولوجستي من التحالف الدولي ضد التنظيم الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى