سلاح الأسد يعود إلى الواجهة.. إسرائيل تلقي براميل متفجرة على غزة (فيديو)مجلس الشعب يصوّت على ملاحقة “قائد كتائب البعث” ورجل أعمال مُقرب من أسماء الأسد!محكمة تركية تقرر توقيف إسرائيلي بتهمة الاتجار بأعضاء اللاجئين السوريينمنسقو الاستجابة: البطالة تتجاوز 88% شمال غرب سوريا و4.4 مليون بحاجة للمساعداتهل يلتقي أردوغان والأسد في قمة بريكس؟شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأم

محكمة تركية تقرر توقيف إسرائيلي بتهمة الاتجار بأعضاء اللاجئين السوريين

قررت محكمة تركية في إسطنبول توقيف الإسرائيلي بوريس ولفمان، المطلوب دولياً بموجب نشرة حمراء من الإنتربول، لتورطه في عمليات اتجار بالأعضاء البشرية، مستهدفاً اللاجئين السوريين في تركيا.

وبحسب التقارير الإعلامية التركية، جاء ولفمان إلى إسطنبول في عام 2017 ليقنع اللاجئين السوريين ببيع أعضائهم، بالتعاون مع التركي الهارب يوسف أرجين سونماز، المتورط أيضاً في جرائم الاتجار بالأعضاء.

ووفقاً للائحة الاتهام التي أعدها المدعي العام في إسطنبول، تمكنت السلطات التركية من رصد نشاطات العصابة التي يقودها ولفمان من خلال عدة عمليات تواصل قام بها لاجئون سوريون مع مستشفيات صغيرة بهدف إجراء عمليات استئصال الكلى.

ولفمان، الذي يعمل عبر شركة تدير نشاطات في مجال الرعاية الصحية والزراعة، حاول إخفاء نشاطاته غير القانونية بترويج نفسه كشخصية بارزة في قطاعات مختلفة.

وكان ولفمان قد تم توقيفه في مطار إسطنبول عام 2015 وتم تسليمه إلى إسرائيل، قبل أن يعود إلى تركيا في عام 2017 ليستأنف نشاطه في مجال الاتجار بالأعضاء، حتى تم توقيفه مجدداً مؤخراً.

يُذكر أن المتهم مرتبط بعدة عمليات دولية لبيع الأعضاء، تشمل دولاً مثل كوسوفو وروسيا وأذربيجان، حيث كان يستغل الفقراء لإجراء هذه العمليات لصالح مرضى أثرياء.

وفي خطوة مثيرة للجدل، قام ولفمان بتأسيس مستشفى ميداني في أعقاب زلزال فبراير 2023 في تركيا، مستخدماً هذا النشاط كغطاء لإخفاء أنشطته غير القانونية في مجال الاتجار بأعضاء اللاجئين السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى