مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

ناشطون يطلقون حملة الأسد يحاصر الغوطة

أطلق ناشطون سوريين حملة على مواقع التواصل الإجتماعي حملت اسم#الأسد_يحاصر_الغوطة
#AssadBesiegesGhouta  وذلك لما تتعرض له مدن الغوطة من حصار خانق  ادت الى وفاة طفلين لم يتجاوز اعمارهم الشهران

وقال ناشطون إن الهدف من الحملة  لفت أنظار العالم على الحصار المفروض منذ خمس سنوات على أهالي الغوطة الشرقية من قبل قوات الاسد   والهادف لإخضاع المدنيين وإجبارهم على الاستسلام دون أدنى اهتمام من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية على الأوضاع الصعبة التي يعاني منها آلاف الأطفال والمرضى الذين يموتون جوعاً وبسبب نقص المعدات الطبية.

وأضاف ناشطون  أنه رغم اتفاق تخفيف التوتر المعلن في الغوطة الشرقية منذ آب الماضي تواصل قوات الاسد منع دخول المساعدات الغذائية والطبية ما أدى لنقص في المستلزمات وارتفاع في أسعار المواد الغذائية الخارجة عن القدرة الشرائية لغالبية المدنيين بسبب تردي الوضع الاقتصادي، وقد سجل على مدى اليومين الماضين وفاة طفلان  في الغوطة الشرقية بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء.

والجدير بالذكر ان قوات الاسد تحاول   اقتحام مدن وبلدات الغوطة الشرقية تحت غطاء من القصف الجوي والمدفعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى