مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

لحريري يلتقي السفير المصري ويؤكد على أهمية الدور العربي في دعم قضية الشعب السوري

التقى رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري ونوابه، السفير المصري ياسر العلوي، المسؤول عن شؤون الوطن العربي وشمال إفريقيا في الخارجية المصرية، مساء أمس الأربعاء، في مقر إقامة المعارضة السورية في مدينة جنيف السويسرية.

وبحث الطرفان العملية التفاوضية الجارية في جنيف وتطورات الملف السوري، وقال الحريري إننا نعوّل على الدعم العربي لقضية الشعب السوري في نيل حقوقه كاملة، وخاصة جمهورية مصر الشقيقة.

ولفت الحريري إلى أن الغوطة الشرقية تعاني بشكل كبير هذه الأيام بسبب تعرضها لقصف مستمر من قبل طيران نظام الأسد، إضافة إلى منع وصول المساعدات الإنسانية إليها نتيجة استمرار الحصار المفروض عليها، متمنياً حشد الجهود الدولية لجعل النظام وحلفائه يلتزمون باتفاقيات “خفض التصعيد”.

فيما أكد السفير المصري دعم بلاده للعملية السياسية في جنيف للوصول إلى حل سياسي، متقدماً بالمباركة للجهود التي بذلتها كافة أطياف المعارضة السورية في توحيد وفدها المفاوض خلال مؤتمر الرياض الأخير.

ولفت السفير المصري إلى أن القاهرة تريد عودة سورية معافاة كما سابق عهدها من خلال الحل السياسي وفق بيان جنيف والقرارات الدولية، مضيفاً أنهم يبذلون كافة الجهود للدفع بالعملية السياسية للوصول إلى الانتقال السياسي.

وقال نائب رئيس هيئة التفاوض السورية خالد محاميد إن الهيئة تركز على الحل السياسي وتطبيق الانتقال السياسي، معتبراً ذلك أنه “الاستراتيجية الوحيدة والأساسية لدينا”.

وأضاف نائب الرئيس قائلاً: إن “هذا ما كنا ندفع به في بداية الثورة”، مشدداً على أن قوى الثورة والمعارضة كانت منذ البداية ضد العنف وضد الحل العسكري الذي مازال النظام يمارسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى