مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

مسؤولون في هيئة التفاوض: الهدف من المفاوضات هو تطبيق القرارات الدولية والانتقال السياسي

قال عضو وفد هيئة التفاوض السورية هادي البحرة إن الهدف من المفاوضات هو تطبيق بيان جنيف والقرار 2254 بالكامل، مضيفاً إن عجز الأمم المتحدة عن إحضار الطرف الآخر إلى المفاوضات المباشرة سيؤثر بشكل سلبي على مجريات العملية السياسية.

وفي اجتماع مع ممثلين عن الجالية السورية في الولايات المتحدة الأمريكية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، لفت البحرة إلى أن أداء وفد هيئة التفاوض بين جميع مكوناته كان متناغماً وفاجأ البعض، حيث أن كافة الأعضاء يؤكدون على ضرورة تحقيق الانتقال السياسي والتغيير الجذري.

وأوضح عضو وفد هيئة التفاوض يوسف سلمان أن الوفد المفاوض يعمل كفريق واحد متجانس، متابعاً قوله: “ليس بيننا أي تباينات، والآراء كلها تنصب حول تنفيذ بيان جنيف 1 والقرار 2254 والقرارات الدولية ذات الصلة”.

واعتبر سلمان أن المفاوضات المباشرة هي السبيل الأنجح لمناقشة كافة القضايا، مشدداً على أن هيئة التفاوض ستبذل كل ما بوسعها لدفع العملية السياسية إلى الأمام.

وتابع قوله: “إننا مسؤولون وحريصون على دماء الشعب السوري وسنعمل على وضع حد للمأساة الدامية”، معتبراً أن أفضل الطرق لذلك هو الوصول للحل السياسي.

فيما قال عضو الوفد فراس الخالدي إن البعض كان يراهن على فشل الوفد أو التنازل عن ثوابت الثورة السورية، مضيفاً “قدمنا رسالة واضحة أننا نمثل إرادة الشعب السوري وندافع عن ثوابته بكل أطيافه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى