مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

سيف يؤكد على دور العشائر السورية في إعادة الأمن والاستقرار للبلاد

شارك رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف في المؤتمر الذي دعا له المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية.

وحمّل المؤتمر اسم “العشائر والقبائل السورية الضامن لوحدة النسيج السوري الوطني ودعم الاستقرار وعودة المهجرين”، وأكد سيف في كلمة له على أن العشائر والقبائل السورية جزء أصيل من المجتمع السورية.

كما أكد على دور القبائل في الوقوف بوجه التنظيمات الإرهابية والميليشيات الطائفية الداعمة للنظام، مشدداً على أنهم بذلوا التضحيات بالروح والمال دفاعاً عن الثورة السورية وثوابتها في رحيل بشار الأسد ورموز نظامه وأركان حكمه، وبناء دولة مدنية ديمقراطية، لا فساد فيها ولا استبداد ولا إرهاب.

ولفت سيف إلى أن نظام الأسد تعمد إقصاء القامات الوطنية من شيوخ العشائر عن ممارسة دورهم البنّاء في أوساط الشعب السوري حين استولى على السلطة، مضيفاً أن ذلك بهدف تشويه المجتمع وتفكيك بنيته الاجتماعية والأخلاقية.

كما أشار إلى الجرائم التي ارتكبتها ميليشيا “PYD” بحق أبناء العشائر، بعد أن سيطرت على أجزاء من سورية، وقال إن تلك الجرائم ترقى إلى جرائم الإبادة وجرائم ضد الإنسانية”.

كما أكد رئيس الائتلاف الوطني على أن إيران تعمل على التغيير الديمغرافي في المنطقة من خلال تهجير الأهالي أو تغيير معتقداتهم، مضيفاً أن طهران تريد أخذ سورية رهينة على غرار ما فعلته في العراق واليمن ولبنان تحت شعار مقاومة الكيان الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى