وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

خاص | النظام يقتل 7 عناصر من “قسد” ويحرقون نقاطهم على ضفاف الفرات بدير الزور

وكالة_ثقة_خاص

قتل 7 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وأصيب آخرون، اليوم السبت 17 فبراير/شباط، جرّاء هجوم شنته عناصر قوات النظام على إحدى نقاط “قسد” بريف دير الزور الغربي.

وأفاد مراسل وكالة ثقة في دير الزور، أن مجموعة من قوات النظام يُقدر تعدادها بـ 25 عنصراً عبروا نهر الفرات على 3 سفن وتسللوا على نقاط لقوات “قسد” في بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي.

واوضح مراسلنا أن عناصر لبنظام وفور وصولهم أمطروا 4 نقاط لقوات “قسد” المتاخمة لنهر الفرات، بقذائف (الآر بي جي)، ممّا أدّى إلى مقتل 7 عناصر من “قسد” وجرح مايقارب 5 آخرين، ليتم استدعاء موازرة لقسد إلى النقاط.

وأكّد مراسلنا أن التعزيزات التي وصلت اقتصرت على آلية واحدة من نوع (شاص) محملة بمضاد “12.5”، ليتم استهدافها بصاروخ محمول على الكتف من قبل قوات النظام، مما أدّى إلى احتراقها.

ووفق مراسلنا فإن عناصر النظام أحرقوا نقطتين لقوات “قسد” بما فيها، واستولوا على 15 قطعة سلاح (كلاشنكوف) و4 بكيسي و6 قاذف آر بي جي.

وتشهد المنطقة حالة من الاستنفار الأمني منذ صباح اليوم السبت، ونشر حواجز إضافية لقوات “قسد” في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى