وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

خاص | جمارك “قسد” تفرض ضريبة جديدة على المدنيين في دير الزور

وكالة ثقة – خاص

فرضت مديرية الجمارك التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم السبت 17 فبراير/شباط، ضريبة جديدة على المدنيين في دير الزور.

وبحسب مراسل وكالة ثقة في دير الزور، فإن الإدارة الذاتية فرضت ضريبة قدرها 5 آلاف ليرة سورية على جميع الراغبين بالتنقل عبر المعابر النهرية التي تصل مناطق سيطرة “قسد” بمناطق سيطرة “النظام السوري”.

وأوضح أن إدارة الجمارة أنشأت دوريات جوالة بالقرب من معبري (الجنينة والحصان) غربي دير الزور، وقامت بوضع وصل جمركي بقيمة 5 آلاف ليرة للذهاب و5 آلاف أخرى للإياب، مشيراً أن الضريبة لم تستنثي أحد إذ فرضت حتى على الاطفال دون سن العاشرة.

وعبر مدنيون عن استيائهم نتيجة ارتفاع تكاليف النقل والعبور نحو مناطق النظام، وفقاً لاستطلاع أجراه مراسلنا مع عدد من المدنيين، إذ أكّدوا غالبيتهم أن كلفة الراكب الواحد قد تصل من بلدة الباغوز أقصى شرق دير الزور نحو مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة النظام نحو 200 ألف ليرة سورية، وهو ما يعادل راتب موظف.

وأساساً تعتبر المعابر الموجودة في ريف دير الزور غير شرعية، وفقا لمراسلنا.

وسبق أن أغلقت قوات “قسد” كافة المعابر النهرية منذ اندلاع حربها مع العشائر العربية، مطلع شهر أيلول من العام المنصرم، لتعود قبل عدة أيام لافتتاح معبر (درنج) للبضائع، ومعبر (الحوايج) في الميادين للطلاب الذين يخضعون لفحوصات الشهادات الإعدادية والثانوية فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى