وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

بعد تهديدات بايدن.. مليشيات إيران تُخلي مواقعها في دير الزور

وكالة_ثقة

أخلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس 1 فبراير/شباط، عدد من مواقعها العسكرية في مدينتي “دير الزور والبوكمال”، على خلفية التهديدات الأمريكية.

وبحسب موقع “فرات بوست”، فإن القيادي المدعو “الحاج رسول” أعطى أوامراً للمليشيات بإخلاء مركز الموارد البشرية المعروف بمركز (نصر)، من قادة ومركبات، مع الاحتفاظ ببعض عناصر الحرس المنحدرين من محافظة حمص، كما كالبت بإفراغ جميع المقرات من العناصر وإبقاء الحرس فقط.

وعلى إثرها، ذكر الموقع وفقاً لمصادر حصل عليها -لم يسمها- أن الميليشيات أخلت عداً من مقراتها الرئيسية مثل المربعات الأمنية في أحياء “الهجانة والمعري والجميعات والانطلاق” في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

ويشغل “رسول” منصب مسؤول المراكز الثقافية الإيرانية في دير الزور، ولكنه تقلّد مؤخراً منصب قائد الميليشيات الإيرانية في دير الزور، وذلك بعد انتقال قادة الصف الأول للميليشيات إلى دمشق.

وتأتي هذه التطورات شرقي سوريا، عقب مضي 24 ساعة فقط، من تهديد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بملاحقة جماعات إيران في سوريا والعراق، على خلفية مقتل الجنود الأمريكيين قرب الحدود الأردنية – السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى