هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

واشنطن: ميليشيات إيران تهدد عمل التحالف الدولي بسوريا

اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية أن الميليشيات التابعة لإيران في سوريا تشكل تهديدا أمام عمليات محاربة تنظيم الدولة.

وقال المفتش العام في وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون في تقرير أمس الثلاثاء إن “الميليشيات المسلحة في العراق وسوريا شكلت أكبر تهديد أمني لمهمة قوات التحالف في عملية العزم الصلب (ضد تنظيم الدولة) خلال الربع الأخير من العام الماضي”.

ولم يتطرق التقرير إلى التنسيق العسكري الذي جرى في العراق مع الميليشيات ضد تنظيم الدولة والمناطق ذات الغالبية السنية حيث أمن التحالف الدولي غطاء جويا لميليشيات الحشد الشعبي وحزب الله العراقي وغيرهم لدعمهم في عملياتهم العسكرية ما أسهم ببسط سيطرتهم على العراق.

وأضاف التقرير: إن الميليشيات المسلحة الموالية لإيران كثفت استهدافها للمصالح الأميركية في العراق، كما هددت المصالح الأميركية في شمال شرقي سوريا.

وأشار إلى أن تلك الميليشيات هاجمت “قوات سوريا الديموقراطية” التي تشكل وحدات الحماية عمادها في مناطق سيطرتها بسوريا.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تعمل على استمالة العشائر العربية وتحريضها ضد “سوريا الديمقراطية” فيما يطلق نظام الأسد تهديدات مستمرة ضدها.

زر الذهاب إلى الأعلى